الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الاثنين عند مستوى 3.7507 ريال لكل دولار، وتتنبأ وكالة “فيتش” بإصدار تاريخي للسندات الدولارية من قبل بنوك دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنتين الحالية والقادمة، محفزة بطلب قوي على الائتمان من الشركات، وبشكل خاص في السعودية.

وهذا التنبؤ يأتي في أعقاب تحقيق الإصدارات في الربع الأول من هذا العام لأعلى مستوياتها على الإطلاق، حسبما أفاد تقرير “فيتش”، والذي يتزامن مع نقص السيولة في القطاع المالي.

ووفقاً للتقرير، وصلت قيمة الإصدارات منذ مطلع العام وحتى الآن إلى 20.1 مليار دولار، متخطية الإجمالي للعام المنصرم الذي كان 15.2 مليار دولار. ويتوقع التقرير أن تفوق الإصدارات السنوية لعامي 2024 و2025 العدد القياسي لعام 2020 الذي كان 25.2 مليار دولار.

ولفتت “فيتش” إلى أن الإصدارات للربع الأول من العام الحالي كانت محركة بثقة المستثمرين العالية التي دعمتها أسعار النفط العالية والتوسع الائتماني السريع في السعودية، مشيرة إلى أن السندات المستحقة في 2024 و2025 والتي تقدر بـ 30 مليار دولار من المتوقع أن تشجع المزيد من الإصدارات لغرض إعادة التمويل، خصوصاً مع تراجع أسعار الفائدة الأمريكية، بعد تخفيضها بمقدار 75 نقطة أساس في العام الحالي و125 نقطة أساس في عام 2025، وفق توقعات الوكالة.

وشهد الدولار الأمريكي استقراراً في بداية تداولات اليوم الاثنين، لكنه سرعان ما ارتفع بقوة في التداولات اللاحقة، خاصة بعد صدور بيانات اقتصادية مهمة.

وأظهرت البيانات من S&P global زيادة في إنتاج المصانع الأمريكية لأعلى مستوى في 22 شهراً خلال مارس، مدعومة بتحسن الأوضاع الاقتصادية وزيادة الطلب، وكذلك تسارع خلق الوظائف، مما يعكس تحسن الحالة الاقتصادية في الولايات المتحدة وتأثيره الإيجابي على النمو الاقتصادي، مما عزز من قوة الدولار اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!