اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.0292 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الاثنين، وشهدت المملكة زيادة في إنفاق السائحين بنسبة 42.3% خلال عام 2023 مقارنةً بالعام الذي سبقه، حيث بلغت القيمة الإجمالية 135 مليار ريال سعودي وفقًا للبنك المركزي السعودي.

وتأتي هذه الزيادة القياسية في إطار الإنجازات المتتالية للقطاع السياحي السعودي، الذي تفوق في نمو عدد السياح الدوليين بنهاية العام الماضي بنسبة 56% مقارنةً بعام 2019، وفقًا لتقارير الأمم المتحدة.

وفي نهاية العام الماضي، حققت السعودية هدفها المنشود بجذب 100 مليون سائح، والذي كان مقررًا لعام 2030، مع استقبال 77 مليون زائر محلي و27 مليون زائر دولي، كما أعلن وزير السياحة السعودي سابقًا.

وعلى إثر ذلك، رفعت الحكومة السعودية الهدف إلى استقبال 150 مليون سائح سنويًا بحلول 2030، منهم 70 مليونًا من خارج البلاد، ضمن خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي من 4.5% إلى 10%.

وتسعى المملكة لجذب استثمارات خاصة بقيمة 80 مليار دولار لقطاع السياحة بحلول 2030، وقد نجحت بالفعل في جذب 13 مليار دولار، وتخطط لإنفاق 800 مليار دولار على القطاع خلال العقد القادم.

وأعلن روبرت هولزمان، عضو البنك المركزي الأوروبي ومحافظ البنك المركزي النمساوي، أن البنك قد يقدم على خفض أسعار الفائدة قبل الولايات المتحدة، مشيرًا إلى نمو الاقتصاد الأوروبي بوتيرة أبطأ من نظيره الأمريكي.

وأضاف هولزمان أن تخفيضات الفائدة قد تحدث قريبًا، وأن توقيت أول خفض محتمل سيتأثر بتطورات الأجور والأسعار بحلول يونيو. وأوضح أن انخفاض نمو الأجور سيوسع الفرصة لخفض الفائدة.

وأشار فيلروي، عضو البنك المركزي الأوروبي ومحافظ بنك فرنسا، إلى أن التضخم الأساسي تراجع بسرعة لكنه ما زال مرتفعًا، مؤكدًا أن البنك يقترب من هدف التضخم الذي يبلغ 2%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني