الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7509 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، وقد تتزايد اهمية منطقة الشرق الاوسط من قبل المستثمرين الاجانب الذين يريدون توظيف رأسمالهم، وذلك وفقاً لاستطلاع يصنف البلاد الأكثر احتمال لاستقطاب أموال على مدى الثلاث سنوات القادمة.

ولقد ساعدت الجهود الرامية في تنويع الاقتصادات وسياسة الأعمال والإصلاحات في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات في تحقق اكبر الأرتفاعات وذلك ضمن مؤشر “كيرني لثقة الاستثمار الاجنبي المباشر 2024″، وارتفعت الدولتان بعشر مراكز منذ عام 2023 الماضي، لتحتل الإمارات المرتبة الثامنة والسعودية المرتبة الرابعة عشر ضمن المؤشر.

وعلى صعيد الاسواق الناشئة احتلت كل من السعودية والإمارات المرتبة الثانية والثالثة على التوالي بعد الصين، وكانت قد دخلت سلطنة عمان قائمة الاسواق الناشئة للمرة الأولى وذلك بفضل “صندوق عمان المستقبل” الذي سيعتمد بشكل كبير على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتعتبر السعودية أن استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة هو من أهم أولوياتها، حيث تسعى لجلب استثمارات بقيمة 100 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2030، وهو ما يعادل تقريبًا ثلاثة أضعاف أعلى مستوى تم تحقيقه من قبل. وقد سجلت الفترة ما بين 2017 و2022 متوسطًا سنويًا للاستثمار الأجنبي المباشر يفوق الـ17 مليار دولار بقليل.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وشهد الدولار الأمريكي تراجعاً في جلسة اليوم الخميس، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، متأثراً بالأرقام السلبية لإعانات البطالة الأمريكية وتدني عوائد السندات الحكومية الأمريكية، إلى جانب التصريحات الأخيرة الأقل حزماً من قبل أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت الإحصاءات الرسمية زيادة في طلبات إعانات البطالة للأسبوع الماضي بواقع 221 ألف طلب، مقارنة بـ 212 ألف طلب في الأسبوع الذي سبقه، وهو ما يعد أسوأ من التقديرات التي كانت تشير إلى ارتفاع طلبات إعانات البطالة بحوالي 214 ألف طلب فقط. ويشير هذا الارتفاع الذي يفوق التوقعات إلى ضعف في معدلات التوظيف خلال تلك الفترة، مما يعكس تأثيراته بوضوح على حجم الإنفاق الاستهلاكي، وهو أحد المحركات الرئيسية للتضخم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!