الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

يتحرك زوج الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” في نطاق ضيق في الجلسات الأخيرة، ونلاحظ بأن السعر أنهى تكوين نموذج رأس وكتفين مقلوب يحمل أهداف مرتفعة تبلغ مستوى 0.8700 ثم مستوى 0.8740.

لذلك، نتوقع استمرار الصعود المحتمل في المدى القريب، مع مراعاة أن كسر مستوى 0.8490 سيقطع الاتجاه الصاعد ويدفع السعر للهبوط مرة أخرى.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 0.8470 والمقاومة 0.8600، والميل العام المتوقع اليوم: صاعد.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعات ملحوظة خلال تداولات اليوم الاثنين، وللجلسة الثالثة على التوالي، بفضل تصاعد التوترات بمنطقة الشرق الأوسط والتي زادت الإقبال عليه كأحد أصول الملاذ الآمن.

وعند النظر لتداولات اليوم الاثنين، نرى أن مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة مكونة من ست عملات رئيسية من بينها اليورو والين، سجل ارتفاعاً بنحو 0.20% إلى 102.64 نقطة. وأثرت عدة عوامل في تحقيق هذه الارتفاعات.

وما زالت التوترات بمنطقة الشرق الأسوط مستمرة وتزداد شدتها بمرور الوقت؛ وهو ما أجبر المستثمرين على الابتعاد عن المخاطرة تجاه الأصول المختلفة وتفضيل تحويل تدفقاتهم النقدية لأوجه الملاذ الآمن، ومن بينها الدولار الأمريكي وهذه بدوره أدى لارتفاع الدولار بشكل واضح بتداولات سوق العملات اليوم.

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن الحوثيين في اليمن قد أعلنوا اليوم عن جاهزية البلاد الكاملة للدخول في حرب مباشرة وشاملة ضد الولايات المتحدة وحلفائها بعدما نفذت أمريكا بالتنسيق مع بريطانيا هجمات ضد اليمن خلال الأسبوع الماضي، بما يؤدي لاندلاع حرب إقليمية بالمنطقة ودخول عدة أطراف فيها، بما زاد مخاوف المتداولين وزيادة الطلب على الدولار الأمريكي تحوظاً من هذا السيناريو.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!