الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

يسعى سعر زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” للوصول إلى مستوى 155.00، غير أنه ينخفض ليختبر دعم القناة الصاعدة المتمثل في مستوى 153.05. ومن المتوقع أن يتجه السعر هبوطياً في الفترة القادمة بسبب ضعف الزخم الإيجابي. والتذبذب داخل القناة الصاعدة يدل على أن الهبوط المنتظر مؤقت.

ويُتوقع أن يُستأنف الاتجاه الصاعد الأساسي بعد هذا التراجع المؤقت، مع التركيز على تجاوز مستوى 154.65 لتعديل السيناريو المتوقع.

ويعد النطاق التداولي المحتمل بين دعم 153.30 ومقاومة 154.90. والاتجاه المتوقع: هابط.

وشهد الين الياباني ارتفاعاً في السوق الآسيوي اليوم الخميس أمام مجموعة من العملات الرئيسية، مواصلاً تحقيق المكاسب لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي، ضمن موجة تصحيح قصيرة الأمد من أقل مستوى في 34 عاماً، وذلك بفضل زيادة عمليات الشراء من مستويات منخفضة.

وقام المتداولون برفع مستوى التدخل الذي قد تقوم به السلطات اليابانية لدعم الين، ويعتبرون الآن مستوى 155 بدلاً من 152 كمستوى محتمل للتدخل.

والانخفاض الحالي في عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة عشر سنوات يدعم سعر صرف الين، حيث يجعل العائدات اليابانية من العملة مغرية للمستثمرين الباحثين عن الفرص وتمويل المعاملات.

تصفح ايضاً توصيات العملات

انخفض الدولار أمام الين بنسبة 0.3% إلى (153.95¥) خلال تعاملات اليوم الخميس، من سعر الافتتاح (154.38¥)، وبلغ الأعلى (154.41¥).

وراتفع الين يوم أمس الأربعاء بنسبة 0.2% مقابل الدولار، محققاً أول ارتفاع في الأيام الثلاثة الماضية، بعد أن وصل في اليوم السابق إلى أدنى مستوى في 34 عاماً عند 154.79 ين لكل دولار.

بانير اعلاني

وبالإضافة إلى الشراء من مستويات منخفضة، صعد الين بدعم من تباطؤ عائد سندات الخزانة الأمريكية.

اتفقت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية على “التنسيق الوثيق” بخصوص أسواق الصرف الأجنبي خلال أول حوار مالي ثلاثي على هامش اجتماعات مجموعة السبع يوم أمس الأربعاء، في إشارة إلى قلق طوكيو وسيول من التراجعات الكبيرة الأخيرة في عملاتهم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!