الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” عند مستوى 32.495 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، ولقد شهدت تركيا ارتفاعًا متواصلًا في معدلات التضخم للشهر الخامس، مقتربة من نسبة 70% على الرغم من رفع أسعار الفائدة بشكل كبير.

ووصلت نسبة التضخم إلى 68.5% خلال شهر مارس، مقارنة بـ 67.1% في شهر فبراير، وهو ما يقترب من توقعات المحللين التي استطلعتها بلومبرغ والتي كانت 69.1%.

ومع تزايد المخاوف من تدهور قيمة الليرة، زاد الأتراك من حيازاتهم للعملات الأجنبية، خاصة بعد الانتخابات البلدية في 31 مارس، التي أسفرت عن خسارة غير متوقعة للرئيس رجب طيب أردوغان. وقد شهدت الليرة انخفاضًا بنسبة 7% في يوم واحد بعد الانتخابات الرئاسية في مايو الماضي، مما أثار القلق من تكرار الأمر.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وكان أداء الليرة التركية هو الأضعف بين عملات الأسواق الناشئة خلال الشهر الماضي، حيث انخفضت بنسبة 3.2% أمام الدولار الأمريكي.

وبعد الانتخابات، أصبحت تركيا أكثر عرضة للتقلبات السياسية، لكن أردوغان استبعد هذه المرة العودة إلى الإجراءات التقليدية، مؤكدًا دعمه لفريقه السياسي على الرغم من الهزيمة. ويبدو أن هذا يعني استمرارية في رفع تكاليف الاقتراض وتشديد السياسات المالية للحد من التضخم.

وشهد الدولار الأمريكي تراجعًا في السوق الأوروبية اليوم الخميس أمام مجموعة من العملات العالمية، مواصلًا خسائره لليوم الثاني، ومبتعدًا عن أعلى مستوى في خمسة أشهر، وذلك بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى تباطؤ العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يؤدي الانخفاض الحالي في أسعار النفط العالمية إلى تخفيف الضغوط التضخمية على مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مما يزيد من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في النصف الثاني من العام.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني