تحليل الذهب اليوم 18/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا كبيرًا خلال تعاملات اليوم الخميس. حيث زادت سعر أوقية الذهب بأكثر من 20 دولار، لتمحو أغلب الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة. ويأتي هذا الارتفاع بعد صدور بعض البيانات الهامة في الولايات المتحدة. واستمرار المخاوف من التصعيدات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بالتداولات، ارتفعت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 1.01% لتصل إلى 2,387.12 دولارًا للأوقية. وارتفعت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر يونيو، بحوالي 0.42% لتسجل 2,398.80 دولارًا للأوقية.

وفي نفس السياق، ارتفعت أسعار عقود الفضة الفورية بنسبة 1.11% إلى 28.54 دولارًا للأوقية، بينما تراجعت أسعار البلاتينيوم بحوالي 0.36% لتصل إلى 939.97 دولارًا للأوقية. وارتفعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.81% إلى 1,037.45 دولارًا للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

ومن أبرز العوامل التي أثرت على تحركات أسعار الذهب هي زيادة الإقبال على المعدن الأصفر باعتباره ملاذًا آمنًا. وتزايد المخاوف الدولية من اقتراب الرد المحتمل لحكومة الاحتلال الإسرائيلي على هجوم إيران الأخير أيضًا دعم أسعار الذهب. وتمكنت الأوقية من تحقيق أرباح تزيد عن 20 دولار خلال الفترة الأوروبية اليوم.

وعلى صعيد آخر، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.22% قبل صدور تقرير طلبات إعانات البطالة الأسبوعي الإيجابي في الولايات المتحدة، إلى جانب المؤشر التصنيعي لولاية فلادليفيا الذي سجل قراءة إيجابية أيضًا. وهذا التراجع في قيمة الدولار ساهم في إفساح المجال أمام الذهب لتحقيق المزيد من الأرباح. وعلى الرغم من ذلك، حافظت السبائك أيضًا على أرباحها بعد صدور البيانات الإيجابية، على الرغم من التعافي الهامشي للدولار.

وشهدت أرباح الذهب دعماً بانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، إذ تراجعت عوائد السندات لمدة عشر سنوات إلى نسبة 4.58%، بعدما كانت قريبة من نسبة 5% خلال تداولات الأسبوع، وذلك رغم تحول الأسواق لتوقع انخفاض الفائدة في سبتمبر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!