الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

شهدت تداولات زوج الدولار مقابل الين الياباني”USD/JPY” ارتفاعًا ملحوظًا بعد اختبار مستوى 152.00، حيث قفز إلى مستوى 153.65 ويحاول الاستقرار فوقه. إلا أننا نتوقع استئناف التصحيح الهبوطي، مدعومًا بالضغط السلبي الناتج عن المتوسط المتحرك 50، مع احتمال التوجه نحو مستوى 151.10 كهدف هبوطي تالي.

لذا، من المتوقع أن يسود الاتجاه الهابط خلال الجلسات القادمة. ومع ذلك، فإن التماسك فوق مستوى 153.65 قد يوقف الموجة الهابطة ويؤدي إلى محاولة لاستعادة الاتجاه الصاعد الرئيسي.

والنطاق المتوقع للتداول اليوم يتراوح بين الدعم عند 152.90 والمقاومة عند 154.50، مع توقع انخفاض السعر.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي الأسواق الآسيوية اليوم الجمعة، ارتفع الين الياباني مقابل مجموعة من العملات العالمية، مستأنفًا مكاسبه التي توقفت مؤقتًا أمس الخميس بسبب عمليات تصحيح وجني أرباح، ليقترب مرة أخرى من أعلى مستوى له في شهرين ونصف، مدفوعًا بزيادة نشاط الشراء المفتوح.

وسجل الين الياباني أداءً ممتازًا خلال جلسات الأسبوع، على وشك تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل الماضي. ويعود هذا الأداء إلى تسارع تفكيك صفقات “الكاري تريد” قبل اجتماع بنك اليابان الأسبوع المقبل، والتسعير الكامل لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل.

وأظهرت البيانات الرسمية ارتفاع أسعار المستهلكين في طوكيو خلال يوليو، مما يعكس تصاعد الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية في بنك اليابان.

وتراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.35% ليصل إلى 153.37 ين، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات اليوم عند 153.91 ين، وسجل أعلى مستوى عند 154.14 ين.

وفقد الين الياباني أمس الخميس أقل من 0.1% مقابل الدولار الأمريكي، في أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة، بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح، بعد تسجيل أعلى مستوى في شهرين ونصف عند 151.94 ين لكل دولار.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!