اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

تشهد أسعار زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” تحركات إيجابية ومحاولات للارتداد. ويساهم الاتجاه الإيجابي في مؤشر ستوكاستيك بزيادة فرص الانتعاش. ويترقب السوق دافعًا سلبيًا قد يقود السعر لمواصلة الاتجاه الهبوطي نحو مستهدفه عند 1.0525.

والتوقعات تشير إلى استمرار الاتجاه الهبوطي للسعر مع تنبؤات ضعيفة لليوم.

ويعد النطاق المتوقع للتداول من الدعم عند 1.0560 إلى المقاومة عند 1.0720. والتنبؤ بالسعر لهذا اليوم: ضعيف.

وصعد اليورو في السوق الأوروبي اليوم الاثنين أمام مجموعة العملات الرئيسية، ضمن جهود الارتداد من أقل مستوى في خمسة أشهر أمام الدولار الأمريكي، بدعم من نشاط شرائي من مستويات متدنية، ووسط أجواء المخاطرة الإيجابية السائدة في الأسواق العالمية.

وعلى الرغم من الارتفاع الحالي لليورو، فإن الآفاق لا تزال سلبية نظرًا للضغوط الناجمة عن تقليصات البنك المركزي الأوروبي المتوقعة. ومن المحتمل أن تحدث هذه التقليصات قريبًا، خصوصًا مع اقتراب معدل التضخم في أوروبا من الهدف المتوسط الأجل عند 2%.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وارتفع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.3% إلى 1.0665 دولار، من سعر البداية عند 1.0633 دولار، وكان أقل مستوى عند 1.0630 دولار.

وخسر اليورو يوم الجمعة الماضي نسبة 0.8% أمام الدولار، في ثالث خسارة يومية متتالية، ووصل لأدنى مستوى في خمسة أشهر عند 1.0622 دولار، بفعل تزايد عمليات البيع.

وخلال تعاملات الأسبوع المنصرم، تراجع اليورو بنسبة 1.8% أمام الدولار الأمريكي، في رابع خسارة أسبوعية خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة، وبأكبر خسارة أسبوعية منذ سبتمبر 2022، بسبب مخاوف توسع الفارق في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

بانير اعلاني

وعقد البنك المركزي الأوروبي زاد من احتمالات تخفيض الفائدة الأوروبية بحوالي 25 نقطة أساس في يونيو القادم. بينما خفضت بيانات التضخم العالية في الولايات المتحدة من احتمالات تقليص الفائدة الأمريكية في يونيو ويوليو القادمين.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!