الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يجري زوج  الباوند مقابل الدولار “GBP/USD” اختباراً لمستوى المقاومة الرئيسي عند مستوى 1.2480. والاستقرار أسفل هذا المستوى يعزز فرضية الاتجاه الهبوطي لليوم مع هدف تصحيحي عند مستوى 1.2385. والارتفاع فوق مستوى 1.2480 قد يؤدي إلى مكاسب فورية للسعر واختبار لمستوى 1.2580. وتشير التوقعات إلى تراجع محتمل للباوند الإسترليني أمام الدولار اليوم.

ومن المتوقع أن يتراوح التداول بين دعم عند 1.2370 ومقاومة عند 1.2520. والتنبؤ بالسعر لليوم: هابط.

وشهد الدولار الأمريكي صعوداً ملحوظاً في بداية تداولات الأسبوع اليوم الاثنين، متخطياً أعلى مستوياته منذ بداية نوفمبر الماضي، مدعوماً بتنامي التفاؤل في الأسواق بشأن الحالة الاقتصادية الأمريكية والارتفاع الكبير لعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ولقد استفاد الدولار الأمريكي من زيادة مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال مارس، بمعدل تجاوز التوقعات، حيث زادت المبيعات شهرياً بنسبة 0.7% بينما كانت التوقعات تشير إلى زيادة بنسبة 0.4% فقط، وكذلك، ارتفعت المبيعات الأساسية شهرياً بنسبة 1.1% في حين كانت التوقعات تقدر النمو بحوالي 0.5%.

هذا النمو عزز الثقة بين المتداولين بشأن تعافي الاقتصاد الأمريكي في ظل سياسة التشديد النقدي الراهنة، مما قد يدعم موقف البنك الفيدرالي الأمريكي في الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول دون الإسراع في خفضها، مما انعكس في النهاية على أداء الدولار الأمريكي في تداولات العملات اليوم.

وأسهمت تعليقات نائب رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جون ويليامز، التي أدلى بها اليوم، في تقوية الاتجاه الصعودي للدولار، حيث ذكر ويليامز أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة يظل قوياً، مشيراً إلى أن البيانات الأخيرة للتضخم لا تعد تحولاً في معركة السيطرة على التضخم، وأشار أيضاً إلى بطء التقدم في خفض التضخم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!