تحليل الذهب اليوم 15/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين ارتفاعًا لتعاود الزيادة التي توقفت عندها بشكل مؤقت يوم الجمعة الماضي بفعل جني الأرباح وعمليات التصحيح، ولتقترب من جديد نحو أعلى مستوى قياسي لها، مدعومة بتراجع الدولار الأمريكي الحالي في سوق تداول العملات الأجنبية.

وقد حد من الزيادات، انخفاض الطلب على الملاذات الآمنة نتيجة لتقلص المخاوف من تصاعد النزاع بين إسرائيل وإيران، خصوصًا مع ميل البلدين نحو تجنب التصعيد بعد هجوم إيراني محدود بالصواريخ والطائرات بدون طيار.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعًا بمقدار 1.2% إلى 2,372.71 دولار للأوقية، من مستوى الافتتاح عند 2,344.23 دولار للأوقية، وكان أدنى مستوى لها عند 2,344.23 دولار للأوقية.

وفي نهاية تداولات يوم الجمعة، خسرت أسعار الذهب 1.25%، نتيجة لنشاط جني الأرباح والتصحيح، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2,431.55 دولارًا للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وقد سجل المعدن النفيس، زيادة بنسبة 0.6% خلال الأسبوع الماضي، في رابع ارتفاع أسبوعي متتالي، وسط عمليات شراء مكثفة من قبل الصناديق الاستثمارية الكبرى ومستشاري السلع.

انخفض مؤشر الدولار اليوم الاثنين بنسبة 0.15%، متخليًا عن أعلى مستوى له في خمسة أشهر عند 106.11 نقطة، متجهًا نحو تسجيل أول خسارة في الأيام الأربعة الأخيرة، بفعل نشاط التصحيح وجني الأرباح.

بالإضافة إلى عمليات البيع لجني الأرباح، تشهد العملة الأمريكية تراجعًا حاليًا وسط تفاؤل الأسواق، وقبل الإعلان عن بيانات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة حول مبيعات التجزئة لشهر مارس.

واستقرار تسعير العقود الآجلة لاحتمالات تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية بحوالي 25 نقطة في مايو عند 5%، واحتمالات التخفيض بـ 25 نقطة أساس في يونيو عند 32%، واحتمالات التخفيض بـ 25 نقطة في يوليو عند 52%.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!