اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

وبلغ سعر الريال السعودي مقابل اليورو 4.0964 ريال سعودي لكل يورو، وشهد افتتاح سوق العملات العالمية الأمريكية في أول أيام الأسبوع اليوم الاثنين، خسائر متباينة لعملتين من العملات الرئيسية، وقد جاء على رأس هذه العملات اليورو يليه الين الياباني بفارق كبير، حيث وصل الين لأدنى مستوى له في خلال شهر مقابل الدولار الأمريكي.

وعانى اليورو من الكثير من الضغط خلال المعاملات الأولى لجلسات الأسبوع، وسط تصريحات التي تفيد بأن البنك المركزي الأوروبي قد يميل إلى خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة واكتفاء بـ 25 نقطة فقط، وذلك على الرغم من إن معدل التضخم الرئيسي في منطقة اليورو مازال مرتفع.

ويأتي ذلك في نفس الوقت التي تتزايد فيه التوقعات ان بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع سعر الفائدة مرة أخرى من الدخل بنسبة 25 نقطة أساس إلى مستوى 5.25 بالمئة، مما أدى إلى خسارة ضخمة لليورو مقابل الدولار الأمريكي، بدأ اليورو الجلسة الأمريكية لسوق العملات بخسائر بنسبة 1.22 بالمئة.

تعرف ايضاً على: طريقة بيع اسهم الاكتتاب

وللجلسة الرابعة على التوالي استمرت عمليات البيع للين الياباني، والتي زادت فيه خسائر الين أمام الدولار، وبدأ الين الجلسة الأمريكية بخسائر بنسبة 0.71 بالمئة.

وقد جاء ذلك بعد خسائر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له خلال شهر، وذلك بعد التصريحات المستمرة لإدارة بنك اليابان الجديدة حول الحفاظ على سياسات التيسير النقدية، وذلك على الرغم من دعوة صندوق النقد الدولي للبنك المركزي للتحول أو إلغاء العمل بسياسة التحكم في منحنى عوائد السندات اليابانية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!