برنامج استدامة الطلب على البترول توقع مذكرة تفاهم مع شركة سابك وشركة مياه الوطنية لاستخدام المواد البوليمرية بقطاع المياه

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سابك

وقع برنامج استدامة الطلب على النفط مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” وشركة المياه الوطنية، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الأطراف الثلاثة وإتاحة إمكانية تطبيق مواد البوليمر في مجال قطاع المياه.

وقالت وزارة الطاقة في بيان لها ان مجالات التعاون في المذكرة تشمل تطوير الحلول التجارية والمشاريع المشتركة لتحسين جودة شبكات إمدادات المياه من خلال التبادل المعرفي، وتنسيق العمل لدراسة المبادرات التي تخدم قطاع المياه، واستخدام التطبيقات القائمة على مواد البوليمر في قطاع المياه، وتحديد المبادرات التعاونية وتنفيذها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وزيادة التوطين في المملكة من خلال مراحل سلسلة القيمة المحلية في قطاع المياه.

ووقع المذكرة محمد بن هيثم الطيار رئيس المكتب التنفيذي لبرنامج استدامة الطلب النفطي، وعبد الرحمن بن صالح الفقيه الرئيس التنفيذي المكلف للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، ونمر بن محمد الشبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، بحضور الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة، وعبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي وزير البيئة والزراعة والمياه.

تعرف ايضاً على: كيفية الاستثمار في امازون السعودية

ويتضمن إطار مذكرة التفاهم دعم البحث والتطوير التطبيقي على أساس المواد البوليمرية، فضلاً عن تبادل الخبرات والمعرفة في مجال مشاريع المياه وخطط التوسع المستقبلية.

ووفقًا للمذكرة؛ فان برنامج استدامة الطلب على النفط يعمل على تعزيز وتنسيق مع الجهات ذات الصلة على جانب المصنعين والمستهلك لنشر الوعي وتسهيل تطوير وتوطين القدرات المحلية في قطاع سلسلة القيمة وتحفيز استخدام التطبيقات القائمة على مواد البوليمر، وتبادل الخبرات وتقديم الدعم الفني، واستكشاف تجارب البلدان الأخرى في استخدام منتجات البوليمر في شبكات المياه، ونقل التجربة الناجحة إلى المملكة العربية السعودية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 90.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 92.40 وصل إلى الأدنى عند 90.90 والأعلى عند 92.50، وحجم التداول 5,059,001، وقيمة التداول 461,432,183.00، بعدد صفقات 6,995، والقيمة السوقية 272,700.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!