تحليل الذهب اليوم 11/8/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ في تعاملات اليوم الجمعة في نهاية أيام تداول الأسبوع، بدعم من انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي المتؤثر من بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يوليو، والتي عززت التوقعات أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يتوقف عن رفع أسعار الفائدة، مع ترقب السوق لصدور بيانات اسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر يوليو التي ستصدر اليوم، ونظرًا لأهميتها، سيكون لها تأثير كبير على اتجاه الدولار والذهب.

وفي تداولات اليوم، ارتفع عقود الذهب الفورية بنسبة 0.31 بالمئة إلى حوالي 1918.36 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.09 بالمئة إلى 1950.60 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات متداولة أخرى، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب وسط العلاقة العكسية بين الاثنين، فإن ضعف الدولار يزيد من جاذبية السلع المقومة به وخاصة الذهب، لأنه يجعل اكتناز الذهب أرخص، وتراجع الذهب بحوالي 0.13 بالمئة ليقترب إلى 102.487 نقطة، وهو ما عزز من صعود الذهب في تعاملات اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك، عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة لشهر يوليو يوم أمس من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يتجنب رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في سبتمبر، مما قد يدعم مستويات أسعار الذهب على هامس التداول، حيث كشفت بيانات الاحصاء داخل الولايات المتحدة ان التضخم قد تباطأ على أساس سنوي مع نهاية شهر يوليو وسجل 4.7 بالمئة باستثناء أسعار الطاقة والغذاء، وهو أقل من توقعات السوق عند 4.8 بالمئة.

ولا يزال السوق ينتظر صدور بعض البيانات الاقتصادية المهمة في الولايات المتحدة، بما في ذلك بيانات أسعار المنتجين لشهر يوليو المقرر إصدارها في وقت لاحق اليوم، والتي ستؤثر على قرار الاحتياطي الفيدرالي القادم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!