تحليل الذهب اليوم 12/1/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تمتعت أسعار الذهب بارتفاع قوي خلال جلسة اليوم الجمعة، لتحقق أرباحها لليوم الثاني على التوالي، وتلغي بذلك معظم الخسائر التي منيت بها في وقت سابق من هذا الأسبوع، في ظل انتظار المستثمرين لنشر بيانات تضخم أسعار المنتجين، بعد أن صدرت بيانات تضخم أسعار المستهلكين بالأمس.

وبالنسبة للتداولات، شهدت أسعار عقود الذهب الفورية زيادة بنسبة 0.54% لتصل إلى 2,038.95 دولاراً للأوقية، ولكنها ما زالت أقل بنحو 0.2% من سعر الإغلاق للأسبوع السابق، كما شهدت العقود الأمريكية الآجلة لمعدن الذهب تسليم فبراير ارتفاعاً بحوالي 1.20% لتبلغ 2,043.50 دولاراً للأوقية.

وبخلاف الذهب ، فقد شهدت عقود الفضة الفورية ارتفاعاً بنسبة 1.19% لتصل إلى 23.02 دولار للأوقية، وشهدت عقود البلاتين زيادة بنحو 0.92% لتصل إلى 927.58 دولار للأوقية، كما ارتفعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.1% لتصل إلى 991.12 دولار.

زادت أسعار الذهب اليوم مع ارتفاع المخاوف من تصاعد النزاع في الشرق الأوسط بعد الهجمات الجوية للقوات الأمريكية والبريطانية على مواقع للحوثيين في اليمن في وقت متأخر من ليلة الخميس، مما دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الذهب باعتباره ملاذا آمنا، في حين طالبت السعودية بضبط النفس.

ومن جهة أخرى، فقد كشف مكتب الإحصاء في الصين أن بيانات التضخم لأسعار المنتجين والمستهلكين قد سجلت تحسنا في شهر ديسمبر الماضي، لتتقلص بمعدل أقل من توقعات الأسواق وأقل من معدل التقلص في الشهر السابق، وهو ما أعطى دفعة للتفاؤل بشأن الاقتصاد الصيني، مما قد يزيد الطلب على الذهب في القطاعات الصناعية مع تحسن أداء القطاع الصناعي للبلاد.

وقد أوضحت بيانات الخميس أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة قد ارتفعت بأعلى من المتوقع في شهر ديسمبر لتبلغ 3.4% من 3.1%، ولكن التضخم الأساسي تراجع إلى 3.9% من 4% على أساس سنوي، وعلى الرغم من أن هذا قد أدى إلى اندفاع قوي للدولار أمس مسببا خسائر لمعدن الذهب مع زيادة تكلفة امتلاكه، إلا أن تصريحات أعضاء الفيدرالي السلبية قد عادت بالميزان لصالح الذهب في نهاية الجلسة الأمريكية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!