الشركة السعودية للكهرباء توقع اتفاقيتين مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية لإيصال الخدمة الكهربائية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم إعمار

تم التوقيع بين الشركة السعودية للكهرباء وشركة “الوطنية لنقل الكهرباء” التي تتبعها وشركة إعمار المدينة الاقتصادية على اتفاقيتين لتوصيل الكهرباء للمرحلتين الثانية والثالثة من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وذلك بحضور وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز.

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى ربط محطة التحويل الرئيسية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بشبكة النظام الكهربائي العام لشركة الوطنية لنقل الكهرباء، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتقضي الاتفاقية الثانية بتوصيل الكهرباء لتغذية المشاريع الصناعية العصرية والمتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية في المرحلة الثالثة للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومن ضمنها مصنع شركة سير السعودية لإنتاج السيارات الكهربائية ومصانع شركة لوسيد للسيارات الكهربائية.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء خالد بن حمد القنون، إلى أن الشركة تسعى للمساهمة في جهود المملكة لتقديم حلول وخدمات كهربائية متقدمة من خلال مجموعة من المبادرات والاستراتيجيات التي تستهدف تقديم الطاقة الكهربائية بثقة عالية للمشاريع الكبيرة المرتبطة بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ومن ناحيته قال المدير التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية منصور بن عبدالرحمن السالم: “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقيات الهامة لتلبية الطلب الكبير على الطاقة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، التي تعتبر مدينة مستضيفة ومغرية للعديد من المشاريع التي ستساهم بفاعلية في تحقيق العديد من أهداف رؤية المملكة 2030”.

وأضاف: “تتزامن هذه الاتفاقيات مع إعلان المنطقة الاقتصادية الخاصة التي جعلت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية مركز اهتمام المستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما يتوقع أن ينمو الطلب على الطاقة من قبل المشاريع الجديدة في المدينة سواء في القطاع الصناعي أو من مختلف القطاعات الأخرى”.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 7.99 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 8.12 وصل إلى الأدنى عند 7.94 والأعلى عند 8.12، وحجم التداول 1,513,451، وقيمة التداول 12,122,628.00، بعدد صفقات 1,913، والقيمة السوقية 9,052.67.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!