شركة نادك تعلن عن توزيع مبالغ التعويض لحملة حقوق الأولوية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نادك

أفادت “نادك” الشركة الوطنية للتنمية الزراعية بتوزيع التعويضات على حاملي حقوق الأولوية الذين لم يستخدموا حقهم في الاشتراك بالأسهم الجديدة.

وقالت الشركة في بيان نشرته على موقع “تداول”، ان مجموع المبلغ الذي سيناله الأشخاص المستحقون الذين لم يستخدموا حقهم في الاشتراك ومن يستحقون الكسور 372.73 مليون ريال سعودي.

وبينت أن مصرف الراجحي سيودع المبالغ في الحسابات البنكية للأشخاص المستحقون الذين لم يستخدموا حقهم في الاشتراك بالأسهم الجديدة، وبالنسبة للأشخاص المستحقون الذين لا توجد لديهم بيانات حساباتهم البنكية أو لم تكن كاملة يمكنهم الاتصال بعلاقات المستثمرين.

وأكدت أن هناك مبالغ من التعويضات لم تستطع تحويلها لمن يستحقونها بسبب عدم توفر معلومات كافية عن أرقام حسابات من يستحقون التعويضات.

وفي سياق مختلف، أعلنت “نادك” الشركة الوطنية للتنمية الزراعية عن استلامها إشعاراً من شركة أرامكو السعودية بتغيير أسعار منتجات الوقود المستعمل في عملياتها التشغيلية والتوزيعية، اعتباراً من الأول من يناير 2024.

وأوضحت الشركة، في بيان نشرته على موقع “تداول”، أن التغيير سينتج عنه زيادة في تكاليف الإنتاج والتوزيع.

وأضافت أنها تسعى إلى تطبيق تدابير الكفاءة التشغيلية واكتشاف مصادر الطاقة البديلة للحد من زيادة التكاليف، ومواصلة البحث والتطوير في تقنيات الزراعة المستدامة لزيادة الإنتاجية وتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي.

وأشارت إلى أنها تعمل على التعاون الوثيق مع الشركاء والموردين لإيجاد حلول مشتركة لمعالجة التحديات الناتجة عن زيادة أسعار الوقود.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 25.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 26.30 وصل إلى الأدنى عند 25.35 والأعلى عند 26.60، وحجم التداول 2,202,321، وقيمة التداول 57,307,741.00، بعدد صفقات 6,786، والقيمة السوقية 7,812.48.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!