تحليل الذهب اليوم 16/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت قيمة الذهب انخفاضاً ملحوظاً في تداولات اليوم الثلاثاء، عقب إعلانات من ماري دالي، عضو البنك الفيدرالي الأمريكي، والأرقام الصينية الضعيفة، ما أدى إلى موجة بيع واسعة للذهب اليوم.

وفي مجال التداول، نقصت أسعار العقود الفورية للذهب بمعدل 0.55% لتصل إلى 2,363.19 دولار للأوقية، بينما زادت أسعار العقود الآجلة للذهب، لشهر يونيو، بنحو 0.19% لتبلغ 2,387.60 دولار للأوقية، مع استمرار الاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والقلق من توسع النزاعات مما دعم روح المستثمرين في العقود الآجلة للذهب.

وبخلاف الذهب، انخفضت أسعار العقود الفورية للفضة بنسبة 1.18% إلى 28.35 دولار للأوقية، وكذلك قلت أسعار البلاتين إلى حوالي 967.16 دولار للأوقية، وتراجعت أيضاً أسعار البلاديوم بمعدل 1.73% لتسجل 1,017.97 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي تصريحاتها صباح اليوم الثلاثاء، أفادت ماري دالي، عضو البنك الفيدرالي بدالاس، بأنها لا تعتقد بضرورة تخفيض أسعار الفائدة قريباً، مشيرة إلى أن البنك الفيدرالي حقق تقدماً في مكافحة التضخم، لكن الزيادات في الأسعار ما زالت قوية وتستلزم الإبقاء على أسعار الفائدة المرتفعة لبعض الوقت.

وأشارت دالي إلى أن الخطأ الأكبر الذي قد يقع فيه البنك الفيدرالي هو تخفيض أسعار الفائدة قبل الأوان، مؤكدة على ضرورة الانتظار حتى تتأكد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة من توجه التضخم نحو الهدف المنشود البالغ 2% قبل الإقدام على خطوات تخفيض الفائدة المتسرعة.

ونتج عن هذه التصريحات ارتفاع في قيمة الدولار الأمريكي اليوم، مع زيادة التوقعات بأن البنك الفيدرالي قد يؤجل خفض الفائدة حتى نهاية الصيف، حيث تحولت توقعات السوق لأول خفض للفائدة إلى اجتماع سبتمبر، وفقاً لمؤشرات أداة FedWatch لمتابعة الفائدة الفيدرالية.

وشهد مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى زيادة بنحو 0.14% ليصل إلى أعلى مستوى له في ستة أشهر ونصف عند 106.437 نقطة، ما أدى إلى تزايد عمليات البيع للذهب المقوم بالدولار، وسط ارتفاع تكاليف الاحتفاظ بالسبائك لمالكي العملات الأخرى.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني