الدولار مقابل الكندي USD/CAD

أخبار العملات
الدولار مقابل الكندي

يواصل زوج الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل نظيره الكندي “USD/CAD”، مقتربًا من الهدف المرتقب عند 1.3825 دولار، ومن المتوقع أن يستمر الاتجاه الصعودي قصير الأمد لتحقيق أرباح إضافية تصل إلى 1.3900 دولار كهدف رئيسي قادم.

والتوقعات ببقاء الاتجاه الصعودي مستمرًا في المستقبل القريب، وأن كسر مستوى 1.3760 دولار سيخضع السعر لضغط تصحيحي هابط مؤقت قبل أن يعاود الصعود.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم يتراوح بين دعم 1.3750 دولار ومقاومة 1.3890 دولار، والتوقعات للسعر اليوم: صعودي.

وأعلن مكتب الإحصاء الكندي عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مارس، والتي أظهرت نتائج دون التوقعات للشهر الثالث على التوالي.

ووفقًا للبيانات، أظهر مؤشر أسعار المستهلكين نموًا شهريًا بنسبة 0.6%، بينما كانت توقعات السوق تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.7%، وقد سجلت القراءة السابقة للتضخم الكندي زيادة بنسبة 0.3% في نهاية فبراير.

تصفح ايضاً توصيات العملات

كما أشارت البيانات إلى أن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي بلغ 2.9% في مارس، مرتفعًا قليلًا عن قراءة فبراير التي كانت 2.8%.

في الوقت نفسه، سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي السنوي في كندا 3.1%، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 3.2% كما في فبراير.

أيضًا، جاء التضخم الكندي العام السنوي بقراءة 2.9%، أقل من التوقعات التي كانت تقدر بـ 3%، مع العلم أن القراءة السابقة لشهر فبراير كانت 3.1% وتم تعديلها إلى 3%.

بانير اعلاني

ويُذكر أن مؤشر التضخم الكندي يقيس متوسط أسعار مجموعة من السلع والخدمات الاستهلاكية مثل النقل والغذاء والرعاية الصحية، ويتم تحديده بحساب متوسط سعر كل عنصر في السلة المحددة مسبقًا. ويعد مؤشر أسعار المستهلكين من المؤشرات الرئيسية للتضخم، وبالتالي يؤثر في تقييم العملة، حيث يؤدي ارتفاع الأسعار إلى دفع البنوك المركزية لزيادة معدل الفائدة لمكافحة التضخم المرتفع.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!