الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7511 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وشهد البنك المركزي السعودي زيادة في صافي الأصول الأجنبية بنهاية مارس الماضي بمعدل 3.6% على أساس سنوي، ليصل إلى حوالي 1.628 تريليون ريال (434 مليار دولار)، مسجلاً أعلى مستوى في 14 شهراً، وفقاً للأرقام الأولية من البنك المركزي.

كما كشفت الأرقام أن نمو صافي الأصول الأجنبية لشهر مارس هو الأعلى منذ 67 شهراً، وبالتحديد منذ سبتمبر 2018.

وفي سياق متصل، ازدادت أرباح شركة الإلكترونيات السعودية المتحدة (إكسترا) بنسبة 11.2% على أساس سنوي في الربع الأول من العام 2024، مدعومة بارتفاع المبيعات الإلكترونية.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأوضحت الشركة، التي تعمل أساساً في مجال تجارة التجزئة للأجهزة الإلكترونية والمنزلية والاتصالات، أن أرباحها الصافية قد ارتفعت إلى 93.86 مليون ريال في الربع الأول من العام 2024، بناءً على البيانات المالية الأولية التي تم نشرها اليوم في سوق الأسهم السعودية، معزية ذلك إلى “تحسن الإيرادات”.

وقد شهدت إيرادات الشركة ارتفاعاً بنحو 9.9% في الربع الأول من العام 2024 على أساس سنوي، لتصل إلى 1.580 مليار ريال، نتيجة لتحسن الطلب في سوق التجزئة المحلي، حسب الإفصاح، الذي أشار أيضاً إلى نمو قطاع التجزئة بالشركة وزيادة المبيعات الإلكترونية.

وعلى صعيد آخر، ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء أمام مجموعة من العملات العالمية، موسعاً مكاسبه لليوم الخامس على التوالي، ومسجلاً أعلى مستوى في خمسة أشهر، بدعم من الزيادة المستمرة في عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وقد أدت مبيعات التجزئة القوية في الولايات المتحدة إلى تقليل التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في يونيو ويوليو القادمين، في انتظار خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في وقت لاحق من اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني