تحليل الذهب اليوم 2/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تأثرت أسعار الذهب بالانخفاض في تداولات السوق العالمي اليوم الاربعاء، نتيجة لصعود مؤشر الدولار الأمريكي وعائدات السندات الأمريكية، وتصريحات من الفيدرالي الأمريكي حول أسعار الفائدة. وتترقب الأسواق بيانات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة، التي قد تؤثر على الدولار وأسعار الذهب.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، مما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب اليوم، بسبب العلاقة العكسية بينهما. حيث أن ارتفاع الدولار يقلل من جاذبية السلع المقومة به، مثل الذهب، ويزيد تكاليف شرائه. وسجل المؤشر ارتفاعًا بنسبة 0.10%، متجاوزًا 104.85 نقطة، مما أثر على أسعار الذهب.

وكانت تصريحات لوريتا ميستر من الفيدرالي الأمريكي، التي أشارت إلى استمرار أسعار الفائدة دون تغيير، ساهمت في هبوط أسعار الذهب. أكدت على أن معدل الفائدة المحايد لن يكون منخفضًا كما في السابق، مما دفع الدولار للارتفاع وأثر على الذهب.

وشهدت أسعار الذهب ضغوطًا نتيجة لارتفاع عائدات السندات الأمريكية. حيث ارتفعت عائدات السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.37%، وصولًا إلى 4.381 نقطة، وعائدات السندات لأجل 20 عامًا بنسبة 0.13%، لتصل إلى 4.627 نقطة، مما أثر على الذهب.

وتراجعت أسعار الذهب في انتظار بيانات مؤشر التغير في التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي وتصريحات محافظ الفيدرالي باول، التي قد تؤثر على الذهب والدولار.

وانخفضت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.38%، لتصل إلى 2,272.10 دولار للأوقية، والعقود الآجلة بنسبة 0.55%، لتسجل 2,294.30 دولار للأوقية.

وذكر “مات سيمبسون”، الرئيس التحليلي لدى سيتي إندكس: الذهب يواصل استقبال ‏التدفقات كملاذ آمن بينما تواصل أوكرانيا ضرب البنية التحتية النفطية الروسية، ‏وذلك بمقدار يجعله يتناسى الزيادة في عوائد السندات الأمريكية والتوقعات ‏بأن الفيدرالي لن يخفض أسعار الفائدة في يونيو.‏

تابع سيمبسون قائلاً: نظرًا للارتفاع العام في أسعار السلع الأساسية، هناك ‏مخاطر لظهور موجة جديدة من التضخم، وعليه فمن المحتمل أن يكون المستثمرون ‏يحمون أنفسهم من التضخم.‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني