الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يظل زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي “GBP/USD” قرب مستوى 1.2580، محاولاً الاستقرار أدناه، ونبقى على توقعاتنا السلبية اليوم، مع استمرار الضغط من المتوسط المتحرك 50، ونتوقع الوصول لمستوى 1.2480 كهدف تالي.

من ناحية أخرى، ينبغي الحذر من تجاوز مستوى 1.2580 والاستقرار أعلاه، مما قد يعطل التراجع المتوقع ويقود السعر لاستئناف الصعود الأساسي. والنطاق المتوقع للتداول اليوم بين دعم 1.2480 ومقاومة 1.2640، والتوقع اليومي للسعر هابط.

واستقر مؤشر الدولار الأمريكي بشكل واضح في تداولات اليوم الأربعاء، مما أوقف خسائره التي شهدها يوم أمس الثلاثاء بنسبة 0.20%، وتأثرت حركة الدولار بضغوط صعودية وهبوطية اليوم مما أدى إلى استقراره في النهاية.

ودعمت تصريحات أعضاء الفيدرالي الأخيرة الدولار الأمريكي، حيث أشارت دالي إلى أن الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير هو الأنسب حالياً، مع تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، وأكدت ماري عدم الحاجة لتغيير سعر الفائدة على الفور، مما يعزز توقعات الأسواق بأن الفيدرالي لن يغير سعر الفائدة في اجتماعه القادم ولن يتعجل بخفض الفائدة.

كما استفاد الدولار من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث زاد عائد السندات لأجل 10 سنوات بـ0.12% إلى 4.370%، وعائد السندات لأجل بـ0.05% إلى 4.623%، وعائد السندات لأجل 30 سنة بـ0.14% إلى 4.515%، مما دفع التدفقات لشراء الدولار.

وأضافت بيانات ADP الإيجابية لسوق العمل الأمريكي دعماً للدولار، بإظهار زيادة في الوظائف بـ184 ألف وظيفة، أكثر من التوقعات بـ148 ألف، مما يشير إلى تحسن سوق العمل وزيادة الإنفاق الاستهلاكي، وهو ما قد يدعم موقف الفيدرالي للإبقاء على أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول.

ومن جهة أخرى، أثرت تصريحات لوريتا ميستر من الفيدرالي سلباً على الدولار، حيث ألمحت إلى إمكانية خفض الفيدرالي للفائدة ثلاث مرات هذا العام، وأشارت إلى احتمالية دخول الاقتصاد في ركود على الرغم من قوة الأوضاع الحالية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!