تحليل الذهب اليوم 20/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب قليلاً في جلسة تداول اليوم الأربعاء مع صعود مؤشر الدولار الأمريكي، وتنتظر الأسواق بحذر إعلان سعر الفائدة الأمريكية لشهر مارس الحالي، وبيان السياسة النقدية، إلى جانب تصريحات جيروم باول، رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي، التي يمكن أن تؤثر على مؤشر الدولار وأسعار الذهب المستقبلية. وبسبب هذه العوامل، شهدت أسعار الذهب انخفاضًا في الأسواق العالمية.

أظهرت أسعار الذهب انخفاضًا طفيفًا في تعاملات اليوم الأربعاء، متأثرة بزيادة مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل مجموعة من ست عملات أجنبية، وبما أن هناك علاقة عكسية بينهما، فإن ارتفاع الدولار يؤدي عادةً إلى زيادة تكلفة شراء السلع المقومة به، وخاصة الذهب.

وفي السياق ذاته، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.30% ليصل إلى 104.130 نقطة، مما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب في السوق، وتتطلع الأسواق إلى قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي لهذا الشهر، التي ستكشف عن سعر الفائدة الجديد وبيان السياسة النقدية، وتصريحات باول التي قد توفر إشارات حول السياسات النقدية المستقبلية، مما سيؤثر على الدولار والذهب.

من جهة أخرى، حصلت أسعار الذهب على دعم بفضل الطلب المستمر من البنوك المركزية على الذهب كملاذ آمن، خاصةً مع استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، حيث زاد بنك الصين الشعبي من احتياطياته من الذهب للشهر السادس عشر على التوالي، مما ساهم في تقليل خسائر الذهب في السوق.

وفي تعاملات الأسواق العالمية لهذا اليوم، شهدت العقود الفورية للذهب انخفاضًا بنسبة 0.16% لتصل إلى 2,154.04 دولار للأوقية، وكذلك تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.15% لتسجل حوالي 2,177.90 دولار للأوقية.

وبالنسبة لأسعار المعادن الأخرى غير الذهب اليوم، فقد تراجعت أسعار عقود الفضة الفورية بنحو 0.35% إلى 24.83 دولار للأوقية، وانخفضت عقود البلاتين الفورية بمقدار 0.36% إلى 893.80 دولار للأوقية، بينما انخفضت أسعار عقود البلاديوم بنسبة 0.97% لتصل إلى 986.06 دولوار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!