اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.0780 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وصادق مجلس الوزراء السعودي على توقيع اتفاقية مقر مع حكومة المملكة وصندوق النقد الدولي لتأسيس مكتب إقليمي للصندوق بمدينة الرياض، كما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

في جلسته الأخيرة التي عقدت أمس الثلاثاء بجدة تحت رئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أقر مجلس الوزراء السعودي مجموعة من الاتفاقيات الموقعة مع عدد من الجهات، ومن ضمنها اتفاقية لمكتب صندوق النقد الدولي الإقليمي في العاصمة السعودية، الرياض.

وأعلنت كريستالينا غورغييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، في بيان للصندوق في أكتوبر 2022، أن المكتب الإقليمي الجديد للصندوق في الرياض “سيعزز تفاعل الصندوق مع المؤسسات الإقليمية ويعمق العلاقات مع السلطات في دول المنطقة، ويساهم في توسيع أنشطة الصندوق في تطوير القدرات، مما يجعل المملكة من أهم المساهمين في أعمال الصندوق عالمياً”.

وأكدت غيتا غوبيناث، النائبة الأولى لمديرة الصندوق، في مقابلة سابقة مع “الشرق”، أن افتتاح المكتب الإقليمي “سيفيد ليس فقط السعودية بل المنطقة ككل”.

وفي الشهر المنصرم، أصدرت السعودية تصاريح لـ 450 مستثمراً دولياً لبدء مقار إقليمية بالمملكة، في زيادة من 44 شركة كانت قد استقرت بالرياض كدفعة أولى في أكتوبر السابق له.

وأعلنت المملكة في فبراير 2021 عن نيتها إيقاف التعاقد مع الشركات ذات المقار الإقليمية خارج المملكة بدءاً من الأول من يناير 2024، بهدف توليد فرص عمل محلية تتماشى مع خطط التنويع الاقتصادي.

وقد حقق اليورو مكاسب بلغت 0.21% في تداولات اليوم الأربعاء، مستفيداً من تصريحات محافظ البنك المركزي الأوروبي، لاجارد، التي ذكرت أن البنك يتوقع زيادة في الإنتاجية نتيجة لارتفاع الطلب إذا تم استيعابه بالاستخدام الأمثل للعمالة، وأن البنك المركزي الأوروبي لا يستطيع التعهد بمسار ثابت لأسعار الفائدة حتى بعد التخفيض المتوقع في اجتماع يونيو، مما أثار قلقاً بأن البنك لن يقوم بخفض كبير في الفائدة، مما ساهم في دعم اليورو أمام العملات الأساسية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!