الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عن مستوى 3.7504 ريال لكل دولار، وتعتزم المملكة العربية السعودية إنشاء صندوق بقيمة تقدر بـ 40 مليار دولار للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو ما يمثل أحدث خطوة للمملكة نحو تنويع اقتصادها الذي يعتمد على النفط، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وتخطط السعودية لإطلاق صندوق استثماري يعادل 40 مليار دولار في النصف الثاني من هذا العام، بحسب ما نقلته الصحيفة، وهي خطوة قد تجعل المملكة أكبر مستثمر عالمي في الذكاء الاصطناعي.

ذكرت “نيويورك تايمز” أن ممثلي صندوق الاستثمارات العامة السعودي بحثوا خلال الأسابيع الأخيرة إمكانية شراكة مع “أندريسن هورويتز” (Andreessen Horowitz)، وهي من كبرى شركات رأس المال الاستثماري في وادي السيليكون، مشيرة إلى أن الخطط لا تزال قيد المناقشة وقابلة للتغيير.

وتسلط هذه الخطوة الضوء على الطموحات العالمية للمملكة ضمن مساعيها لتنويع اقتصادها وتعزيز دورها كقوة مؤثرة في السياسة العالمية. وتهدف السعودية لتحقيق هذه الأهداف عبر صندوقها السيادي الذي يحوز على أصول تفوق قيمتها 900 مليار دولار.

وقد نوقشت بين محافظ الصندوق السيادي السعودي ياسر الرميان ومؤسس “أندريسن هورويتز” فكرة إنشاء مكتب للشركة الأمريكية في العاصمة السعودية، الرياض، وفقاً لما ورد في الصحيفة.

ويهدف الصندوق الذي يسعى لجمع 40 مليار دولار إلى تجاوز المبالغ التقليدية التي تحصل عليها شركات رأس المال الاستثماري الأمريكية، ويأتي ذلك بعد “سوفت بنك غروب” اليابانية التي كانت لفترة طويلة الأكبر عالمياً في استثمارات الشركات الناشئة.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً ملحوظاً في تداولات سوق العملات اليوم الأربعاء، وكان الأكثر ربحاً بين العملات الرئيسية بنسبة تصل إلى 2.12%، مستفيداً من الطلب المتزايد على العملة الأمريكية ومع تعزيز التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي لن يخفض الفائدة في القريب العاجل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!