تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل يشيد بأهمية الصين في سلسلة توريدات الشركة خلال زيارته مدينة شنغهاي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ابل

قام “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لـ”أبل”، بزيارة مدينة شنغهاي اليوم الأربعاء، معربًا عن تقديره لدور الصين في شبكة توريد “آيفون”، والتقى بموردين بما في ذلك شركة “بي واي دي” للسيارات.

ونشر “كوك” على موقع “ويبو”، موقع التواصل الاجتماعي، أنه قضى الصباح مع الممثل “تشنج كاي” الصيني، وتناولا الإفطار معًا، دون الكشف عن خططه خلال الزيارة.

وأفادت صحيفة “تشاينا ديلي” بأن “كوك” التقى “وانج تشوانفو”، مؤسس “بي واي دي إلكترونكس”، ومسؤولين من “لنس تكنولوجي” في مقر الشركة.

وأكد “كوك” خلال مؤتمر صحفي أن الصين تعتبر حجر الزاوية في شبكة التوريد لـ”آبل”، قائلًا: “لا يوجد بديل لشبكة التوريد الصينية بالنسبة لنا”.

وتأتي زيارة “كوك” إلى الصين بعد إعلان “آبل” عن افتتاح متجر جديد في المركز المالي الصيني، في ظل تراجع مبيعات “آيفون” وتنامي المنافسة المحلية.

وفي نفس السياق ، وافقت “آبل” على تسوية دعوى تتهم “كوك” بتضليل المستثمرين حول طلبات “آيفون” في الصين.

وقدمت “آبل” التسوية للمحكمة الفيدرالية في أوكلاند، كاليفورنيا، يوم الجمعة الماضي، وتنتظر موافقة القضاء، بحسب “رويترز”.

وكان قد قدم مستثمرون دعوى ضد شركة “آبل” بعد تصريحات “كوك” في نوفمبر 2018، حيث نفى تراجع مبيعات الشركة في الصين مقارنة بأسواق أخرى.

وفي سياق مختلف، تناقش شركة “آبل” مع شركة “جوجل” إمكانية استخدام “جيميناي”، وهي مجموعة من النماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، في ميزات هواتف آيفون، حسبما أفادت مصادر مطلعة لـ”بلومبرج”.

بانير اعلاني

وذكرت المصادر أن المحادثات بين الشركتين قد تؤدي إلى منح “آبل” حق استخدام “جيميناي” في بعض الوظائف الجديدة لبرمجيات آيفون لهذا العام.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!