تحليل الذهب اليوم 21/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في الجلسة الأخيرة من الأسبوع اليوم الجمعة، ليعمّق خسائره لليوم الثاني على التوالي وسط استمرار الضغوط، خاصة بعد أن دفعت بعض البيانات الدولار إلى أعلى مستوياته في 10 أيام.

وفيما يتعلق بالتداولات، تراجعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.30 بالمئة إلى 1963.55 دولار للأوقية، بينما تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر بنسبة 0.31 بالمئة إلى 2003.50 دولار للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن بخلاف الذهب، انخفضت عقود الفضة الفورية بنحو 0.16 بالمئة إلى 24.72 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتينيوم بنسبة 0.08 بالمئة إلى 960.63 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاديوم بنحو 0.39 بالمئة إلى 1285.51 دولارًا للأوقية.

وأظهرت البيانات الصادرة عن الولايات المتحدة أمس أنه اعتبارًا من 15 يوليو، تباطأ عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع، لتصل إلى أدنى مستوى في ما يقرب من شهرين منذ الأسبوع الأول من أبريل، مع تسجيل 228 ألف طلب.

وأدت البيانات إلى ارتفاع قوي في الدولار الأمريكي يوم أمس، واستمر الدولار في الارتفاع اليوم، مما ضغط على أسعار السلع المقومة بالدولار وزيادة التكاليف على حاملي العملات الأخرى غير الدولار الأمريكي.

ومن ناحية أخرى، تعرضت عقود الذهب أيضًا لضغط هبوطي حيث ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لليوم الثاني على التوالي، مع ارتفاع عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.22 بالمئة لتسجل 3.84 بالمئة، مع رغبة المستثمرين في زيادة ممتلكاتهم للدولار على حساب الذهب.

ومع ذلك، كانت العقود الآجلة للذهب على وشك تحقيق مكاسب أسبوعية ثالثة على التوالي في وقت متأخر من يوم الجمعة، ولكنها قلصت تلك الأرباح اليوم، على الرغم من أن الأسعار لا تزال حتى الآن أعلى من إغلاق يوم الجمعة السابقة بحوالي 0.1٪.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!