تحليل الذهب اليوم 22/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعات حادة في بداية تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، حيث خسرت نحو 55 دولاراً بنسبة تخطت 2.20%، وتوجهت نحو تسجيل أكبر هبوط يومي منذ أكثر من سنة مع زوال القلق الجيوسياسي في الشرق الأوسط.

ورغم أن الذهب قد سجل ارتفاعاً بمقدار 16% خلال العام الحالي، مدعوماً بالتوترات الأخيرة بين إسرائيل وإيران، إلا أنه لم ينجح في إنهاء تداولات الأسبوع الماضي فوق الـ2400 دولار.

وخلال التداولات العالمية، تعرضت أسعار الذهب لضغوط بيعية قوية بسبب صعود مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل مجموعة من ست عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.10% ليصل إلى حوالي 106.216 نقاط، وكذلك بسبب ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، مما أدى إلى تسارع الانخفاض في أسعار الذهب.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي ظل تعاملات اليوم الاثنين في السوق العالمي، شهدت العقود الفورية للذهب تناقصاً بنسبة 2.27% لتصل إلى مستوى 2,337.68 دولار للأوقية، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 2.73% لتسجل حوالي 2.347.80 دولار للأوقية.

وشهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ارتفاعاً اليوم الاثنين بمقدار 1 نقطة مئوية، مستأنفة مكاسبها التي توقفت يوم الجمعة، واقتربت من أعلى مستوياتها في خمسة أشهر عند 4.696%، مما أثر سلباً على الأصول التي لا تدر عائداً.

وتأتي هذه التحركات في سوق السندات الأمريكية بعد بيانات اقتصادية قوية وتصريحات حادة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، مما قلل من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية حتى يوليو القادم.

وأفاد “أوستان جولسبي”، رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، بأن التقدم في مكافحة التضخم “توقف” هذا العام، متفقاً مع آراء مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الآخرين الذين يرون أنه من الضروري الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول للسيطرة على ضغوط الأسعار المتجددة.‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني