تحليل الذهب اليوم 24/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب انخفاضاً مستمراً في تعاملات اليوم الأربعاء، عقب تحمل العقود لخسائر جسيمة في الجلستين السابقتين، وسط ترقب الأسواق لإعلان بيانات أمريكية مهمة، وتقلص المخاوف من ارتفاع التوترات بالشرق الأوسط.

وأما في مجال التداولات، فقد تراجعت أسعار الذهب الفورية بمعدل 0.40% لتصل إلى 2,312.37 دولار للأوقية، بينما انخفضت أسعار الذهب الآجلة لشهر يونيو بنحو 0.55% إلى 2,329.20 دولار للأوقية.

وبخلاف الذهب اليوم، تراجعت أسعار الفضة بنسبة 0.83% لتبلغ 27.08 دولار للأوقية، وكذلك انحدرت أسعار البلاتين بمقدار 0.18% لتسجل 1,020.57 دولار للأوقية، وتقلصت أسعار البلاديوم بنفس النسبة إلى 1,020.57 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وانخفضت أسعار الذهب اليوم مع استمرار تناقص المخاوف من تصعيد النزاع في الشرق الأوسط، بعد أن انخفضت الأسعار بأكثر من 3% منذ مطلع الأسبوع، ما أدى إلى هبوط أسعار العقود الآجلة لشهر يونيو والعقود الفورية لأدنى مستوياتها منذ بداية أبريل الحالي.

وأظهرت البيانات الصادرة في الأمس أن النشاط الاقتصادي بالولايات المتحدة قد تراجع خلال أبريل، حيث أتت قراءات مؤشري مديري المشتريات للقطاعين التصنيعي والخدمي أدنى من التوقعات، ودخل مؤشر القطاع التصنيعي في حالة ركود، مما أثر سلباً على الدولار في الأمس.

لكن الدولار نجح في الارتداد خلال تعاملات اليوم مع استمرار تصريحات متحفظة من مسؤولي الفيدرالي الأمريكي لدعم العملة، وباتت الأسواق تقدر توقيت تخفيض الفائدة الأمريكية في اجتماع سبتمبر، في ظل استمرارية بيانات التضخم بأرقام عالية تتجاوز الآمال.

وشهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعاً اليوم، إذ زادت عوائد السندات القياسية لمدة 10 سنوات بحوالي 1% اليوم لتصل إلى 4.64%، ما أضاف ضغوطاً هبوطية على الذهب مع توجه المستثمرين نحو السندات كخيار آمن، نظراً لانخفاض جاذبية الذهب مع زيادة تكلفة الفرص البديلة لامتلاك السبائك التي لا تولد عائداً.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني