شركة الخليج للتدريب توقع عقد تأجير لمجمع تعليمي ومجمع سكني بحي قرطبة بمدينة الرياض لمدة 19.8 سنة مع شركة متعددة الأوطان للتعليم

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الخليج للتدريب

أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم الخليجية عن إبرام عقد تأجير لمجمع سكني وتعليمي في حي قرطبة بالرياض لمدة 19.8 سنة مع شركة متعدد الأوطان للتعليم، بقيمة إيجارية تصل إلى 17.97 مليون ريال سعودي سنوياً، للسنة الأولى من عقد الإيجار، وتزداد تدريجياً حتى نهاية العقد.

وأفادت الشركة، في بيان على موقع “تداول”، أن القيمة الإجمالية للعقد تصل إلى 379.63 مليون ريال سعودي، غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وأشارت إلى أن الأثر المتوقع للصفقة يتمثل في الاستفادة من العقار بشكل أكبر مما ينعكس إيجاباً بزيادة الإيرادات، ويتوقع أن يكون لهذا العقد أثر مالي إيجابي ينعكس على إيرادات ونتائج الشركة، بداية من الربع الأول من العام المالي 2024م وما بعده.

كما أشارت إلى أن أسباب الصفقة تتمثل في الاستغلال الأمثل للعقار الموضوع للصفقة من خلال زيادة الإيرادات وتحسين أداء المحفظة العقارية للشركة.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأوضحت الشركة أنه توجد أطراف ذات علاقة محتملة بسبب الاندماج المحتمل مع ملاك شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم عن توصية مجلس الإدارة، للجمعية العامة للمساهمين، بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2023م.

وقالت “الخليج للتدريب”، في بيان لها على تداول، إن سبب التوصية بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2023؛ يعود إلى التركيز على الاستحواذات والتوسعات في قطاع التعليم، وتوفير التمويل اللازم لها، ودعماً لمركز الشركة المالي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 31.45 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 30.60 وصل إلى الأدنى عند 30.40 والأعلى عند 31.75، وحجم التداول 460,138، وقيمة التداول 14,302,070.00، بعدد صفقات 1,193، والقيمة السوقية 2,044.25.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!