تحليل الذهب اليوم 25/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب مكاسب طفيفة في تعاملات اليوم الاثنين، مواصلةً ارتفاعها بعد تحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية في ثلاثة أشهر بنهاية تداولات الجمعة، وذلك في ظل ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية المنتظرة هذا الأسبوع.

وفيما يخص التداولات، شهدت أسعار العقود الفورية للذهب ارتفاعاً بنسبة 0.16% لتصل إلى 2,168.51 دولار للأوقية، بينما زادت أسعار العقود الآجلة للذهب، لشهر يونيو، بنحو 0.55% لتبلغ 2,193.60 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، فقد شهدت أسعار الفضة الفورية ارتفاعاً بمقدار 0.14% إلى 24.71 دولار للأوقية، وانخفضت أسعار البلاتين الفورية بنسبة 1.05% لتسجل 907.75 دولار للأوقية، في حين قفزت أسعار البلاديوم بنسبة 2.18% لتصل إلى 1,009.51 دولار للأوقية.

واستمر الذهب في التداول ضمن المنطقة الإيجابية اليوم بفضل الانخفاض الطفيف في قيمة الدولار الأمريكي، حيث تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة مقابل ست عملات رئيسية أخرى بنحو 0.1% ليصل إلى 104.32 نقطة، مما خفض تكلفة الذهب للمستثمرين الذين يحملون عملات غير الدولار.

كما شهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفاضاً هامشياً خلال اليوم بنحو 0.12% لتسجل 4.2%، ما سمح للذهب بتحقيق بعض المكاسب.

وعلى الرغم من ذلك، كانت مكاسب الذهب محدودة، حيث بلغت حوالي 3 دولارات فقط، بعد هدوء التعاملات على المعدن النفيس عقب جني الأرباح من المستويات المرتفعة التي وصل إليها، خاصةً بعد أن سجل مستوى قياسياً جديداً يوم الخميس بأكثر من 2,222 دولار للأوقية.

ويعود الهدوء في تحركات الذهب أيضاً إلى ترقب الأسواق لبيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة المقرر صدورها بنهاية الأسبوع، إلى جانب بيانات اقتصادية أخرى قد تؤثر على توقعات الفيدرالي الأمريكي بشأن خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!