تحليل الذهب اليوم 25/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب انتعاشاً في تداولات اليوم الخميس، إثر تراجعها لثلاث جلسات متواصلة، حيث زادت عقود الذهب الفورية محواً لخسائر اليومين الماضيين بدعم من معطيات واردات الصين، فيما ينظر المستثمرون إلى إعلان بيانات اقتصادية أمريكية مهمة لاحقاً اليوم.

وفيما يخص التداولات، قفزت أسعار الذهب الفورية بمعدل 0.60% لتصل إلى 2,330.66 دولار للأوقية، وأيضاً ازدادت أسعار الذهب الآجلة لشهر يونيو بنحو 0.19% وصولاً إلى 2,342.90 دولار للأوقية.

وبخلاف الذهب اليوم، ارتفعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.95% إلى 27.42 دولار للأوقية، وكذلك زادت أسعار البلاتين بمقدار 0.11% لتبلغ 906.70 دولار للأوقية، وارتفعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.44% لتصل إلى 1,006.23 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

ونتيجة لتراجع الدولار الأمريكي، صعدت أسعار الذهب اليوم، إذ تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى بنحو 0.21% ليسجل 105.6 نقطة، وكان قد هبط في بداية الجلسة لأدنى مستوى في أسبوعين عند 105.64 نقطة، مما سمح للذهب المقوم بالدولار بتحقيق مكاسب مع انخفاض تكلفة الحيازة لحاملي العملات الأخرى.

وفي الوقت ذاته، شهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية تراجعاً طفيفاً خلال الجلسة الأوروبية، حيث انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.12% لتسجل 4.63%، وقد اتجه المستثمرون نحو الذهب كملاذ آمن بدلاً من السندات الأمريكية مع انتظار الإعلان عن تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول اليوم، وذلك قبل يوم من إصدار بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مارس.

وتأتي هذه الأحداث في وقت تتأهب فيه الأسواق لاجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع القادم، قبل أن يعلن البنك الفيدرالي الأمريكي عن قرار الفائدة مساء الأربعاء، ومن المتوقع بشكل واسع أن تحافظ اللجنة على سعر الفائدة الأساسي في الولايات المتحدة عند 5.50% دون تغيير، وتتجه الآن التوقعات إلى شهر سبتمبر كأول موعد محتمل لتخفيض الفائدة الفيدرالية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!