تحليل الذهب اليوم 26/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بقوة خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع تصاعد المخاوف حول التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط. كما يترقب الأسواق صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي خلال الشهر الماضي، والتي تُعتبر مؤشرًا للتضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وقد تؤثر بقوة على قرارات السياسة النقدية المقبلة.

في تعاملات اليوم الجمعة، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنحو 13 دولار تقريبًا أو بنسبة 0.55%، ليتم تداول الذهب قرب مستوى 2344 دولارًا للأوقية. وعلى الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي، ارتفعت أيضًا عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.59% وسجلت حوالي 2356 دولارًا للأوقية.

وتزايدت أسعار الذهب بشكل كبير مع تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وخاصةً مع العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح. هذا الوضع عزز الطلب على الذهب كملاذ آمن.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي نفس السياق، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.11%، حيث استفاد من إيجابية بيانات مؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي. وهذه البيانات عززت توقعات الأسواق بأن الفيدرالي الأمريكي لن يقدم على خفض الفائدة قريبًا.

سجل مؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي نموًا بنسبة 3.1% خلال الربع الرابع، وهو أعلى طفيفًا من توقعات الأسواق التي أشارت إلى نموه بنسبة 3.0% فقط. كانت القراءة السابقة للمؤشر قد سجلت نموًا بنسبة 1.6% خلال الربع الأخير من العام الماضي. هذه البيانات عززت توقعات الأسواق بأن الفيدرالي لن يقدم على خفض الفائدة قريبًا، مما أثر إيجابيًا بقوة على مؤشر الدولار.

بالإضافة إلى ذلك، يترقب المستثمرون صدور بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي “الذي يعد التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي”، والتي قد تؤثر بقوة على تداولات الذهب ومؤشر الدولار، نظرًا للعلاقة العكسية بينهما.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، سجلت عقود الفورية ارتفاعًا بنسبة 0.46% عند مستوى 27.56 دولار للأوقية، في حين ارتفعت عقود البلاتين بنسبة 0.38% وسجلت 924.05 دولار للأوقية، وهبطت عقود البلاديوم بنسبة 0.76% ووصلت إلى 974.53 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني