تحليل الذهب اليوم 27/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً طفيفاً في تعاملات اليوم الأربعاء، مواصلةً صعودها لليوم الثالث على التوالي في ظل قلة البيانات الاقتصادية وانتظار بيانات تضخم الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي المتوقعة نهاية الأسبوع، بعد الإعلان عن القراءة الأخيرة للنمو.

وفي جانب التداولات، سجلت العقود الفورية للذهب ارتفاعاً بمقدار 0.85% لتصل إلى 2,197.60 دولار للأوقية، وكذلك زادت عقود الذهب الآجلة لشهر يونيو بنسبة 0.81% لتبلغ 2,217.00 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، ازدادت أسعار عقود الفضة الفورية بـ 0.70% محققة 24.63 دولار للأوقية، بينما انخفضت أسعار عقود البلاتين الفورية بـ 0.59% إلى 900.10 دولار للأوقية، وتراجعت أيضاً أسعار عقود البلاديوم بـ 0.49% لتسجل 992.67 دولار للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب مع تراجع الرغبة في المخاطرة بالأسواق العالمية والهدوء الاقتصادي، مواصلةً تحقيق الأرباح لليوم الثالث ومحافظةً على مستويات قريبة من الرقم القياسي الأعلى الذي سجله الذهب عند 2,222.91 دولار للأوقية، والذي تم تحقيقه يوم الخميس الماضي.

وتزامن ارتفاع الذهب مع استقرار مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى، عند 104.26 نقطة، مما سمح للذهب بتحقيق مكاسب اليوم.

في الوقت نفسه، زاد الإقبال على الذهب كملاذ آمن مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بـ 0.22% لتصل إلى 4.19%، مما دعم الذهب في تحقيق أكبر مكاسبه خلال الأسبوع.

وأظهرت البيانات الأمريكية الصادرة أمس أن طلبيات السلع المعمرة ارتفعت أكثر من المتوقع في فبراير، وأن إنفاق الشركات على المعدات بدأ يظهر علامات الانتعاش.

وأعلن عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي بشيكاغو، أوستن جولسبي، أمس أنه يتوقع ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، بينما نوهت عضو الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك بأهمية نهج حذر للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في تحديد موعد بدء خفض أسعار الفائدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني