تحليل الذهب اليوم 7/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تواصل أسعار الذهب ارتفاعها للأسبوع السابع على التوالي خلال تعاملات اليوم الخميس، متجهة نحو تحقيق أطول مدة من المكاسب اليومية منذ نوفمبر 2021، مستفيدة من التغيرات في السياسة النقدية الأمريكية الأكثر ليونة.

وفي جلسة الخميس، شهدت أسعار الذهب الفورية زيادة بمقدار 0.42%، وصولاً إلى 2157.07 دولار للأوقية، بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.14%، لتستقر عند حوالي 2153.3 دولار للأوقية. وقد دفعت عدة عوامل إلى هذا الصعود القوي في أسعار الذهب، والتي تشمل:

أولاً: تزايد التوقعات بخفض الفائدة الأمريكية

مع تصريحات أقل تشدداً من صناع السياسة النقدية الأمريكية، نمت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يخفض سعر الفائدة قريباً، مما أدى إلى ضغوط هبوطية على الدولار الأمريكي ودعم ارتفاع أسعار الذهب. وأشار محافظ الفيدرالي الأمريكي باول في شهادته أمام الكونجرس إلى أن التضخم من المتوقع أن يستمر في الانخفاض هذا العام، وأن الفيدرالي لن ينتظر وصول التضخم إلى الهدف لخفض الفائدة. كما ذكر عضو الفيدرالي كاشكاري إمكانية خفض الفائدة مرتين هذا العام، وأكد البيج بوك على انخفاض الإنفاق الاستهلاكي وتراجع الضغوط التضخمية منذ بداية العام.

ثانياً: تصاعد التوترات الجيوسياسية

كملاذ آمن، استفاد الذهب من انخفاض شهية المخاطرة في تعاملات اليوم، مع تصاعد التوترات في البحر الأحمر. فقد شنت القيادة الأمريكية ضربات ضد طائرتين مسيرتين للحوثيين، مما قد يزيد من حدة الصراعات في المنطقة، وهو ما يدعم أسعار الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!