تحليل الذهب اليوم 8/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً في تعاملات اليوم الأربعاء، محاولةً تعويض خسائرها السابقة التي بلغت حوالي 0.43%، والتي أدت إلى فقدانها ما يقارب 10 دولارات من قيمتها بنهاية جلسة الأمس.

ورغم ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة، إلا أن عدة عوامل أسهمت في دعم الاتجاه الصاعد للذهب، ومن أبرزها استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ما زالت المنطقة تشهد اضطرابات، حيث تصاعدت هجمات قوات الاحتلال على جنوب غزة مؤخرًا، وسيطرة الجيش على معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، مما يهدد مساعي الوسطاء الدوليين للتوصل إلى هدنة في غزة، وهذا أثر إيجابيًا على الذهب كملاذ آمن يزدهر الطلب عليه في مثل هذه الأوقات.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وتلقت أسعار الذهب دعمًا قويًا من التقارير الصينية الصادرة صباح اليوم والتي أعلنت عن خطط بنك الصين الشعبي لخفض نسبة الاحتياطي الإلزامي (RRR)، مما يعزز السيولة في البنوك ويزيد المعروض النقدي، وبالتالي يحفز النشاط الاقتصادي والطلب على الذهب، خاصةً أن الصين تعد من أكبر مستوردي الذهب.

وفي تداولات اليوم، ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنحو 0.10% لتستقر عند حوالي 2316 دولارًا للأوقية، وكذلك زادت أسعار الذهب الآجلة (تسليم يونيو) بمقدار 0.07% لتصل إلى 2,325.75 دولار للأوقية.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى، فقد شهدت أسعار الفضة الفورية ارتفاعًا بنسبة 0.26% إلى 27.31550 دولار للأوقية، وزادت أسعار البلاديوم الفورية بنسبة 0.09% لتبلغ 972.13 دولار للأوقية، وارتفعت أسعار البلاتين بنحو 0.27% لتصل إلى 978.60 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!