اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.0283 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ووفقًا لتقديرات وكالة “إس آند بي”، من المتوقع أن يشهد الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية نموًا سنويًا بمعدل 3.4% خلال الأعوام 2024-2027، مستفيدًا من الاستثمارات الضخمة سواء العامة أو الخاصة وزيادة الاستهلاك. وفي تقرير جديد، ذكرت الوكالة أنه من المتوقع أن تسهم القطاعات غير النفطية، التي تشكل حوالي 60% من الناتج المحلي، في دفع النمو الاقتصادي بنسبة 2.2% في 2024، عقب تقلص بنسبة 0.8% في 2023.

وتعتبر الوكالة، التي تصنف الاقتصاد السعودي عند مستوى “A/A-1”، توقعاتها أعلى من تقديرات صندوق النقد الدولي لمعدل نمو الاقتصاد السعودي، حيث خفض الصندوق توقعاته للعام الحالي إلى 2.6% من 2.7% في يناير، لكنه زادها بمقدار 50 نقطة أساس إلى 6% في 2025. إذا تحقق هذا، سيكون ذلك من أسرع معدلات النمو في العقد الماضي.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ويتوقع الصندوق الآن أن يبلغ إنتاج النفط السعودي 10 ملايين برميل يوميًا في أوائل 2025، من أقل مستوى له منذ ثلاث سنوات عند 9 ملايين برميل.

ولتحقيق التوازن المالي هذا العام، تحتاج السعودية إلى أن يصل سعر البرميل إلى 96 دولارًا، بناءً على إنتاج يقارب 9.3 ملايين برميل يوميًا، وفقًا لصندوق النقد الدولي.

وتقلص الاقتصاد السعودي بنسبة 1.8% في الربع الأول من 2024، مما يعد انخفاضًا للربع الثالث على التوالي، متأثرًا بانخفاض الأنشطة النفطية بنسبة 10.6%، وفقًا للتقديرات الأولية من الهيئة العامة للإحصاء، بينما نمت الأنشطة غير النفطية بنسبة 2.8%، مسجلةً أقل معدل نمو منذ الربع الرابع من 2020، حسب “بلومبرغ”.

وفي سياق آخر، حقق اليورو مكاسب طفيفة في بداية الأسبوع يوم الاثنين بنسبة 0.73%، ليحتل المرتبة الثالثة بين العملات الرابحة، مستفيدًا من تصريحات جيديميناس سيمكوس، عضو المركزي الأوروبي، الذي أشار إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة يجب أن لا تقتصر على يونيو فحسب، ما لم تظهر مفاجآت في البيانات الاقتصادية المنتظرة،

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!