الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستوى 3.7474 ريال لكل دولار، وصرح محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، بأن المملكة ستستمر في الاستثمار الاستراتيجي في مبادرات “رؤية 2030” والمشروعات الضخمة ذات العوائد الاقتصادية المتواصلة، بالإضافة إلى تعزيز الإنفاق على الخدمات العامة والبنية التحتية.

وفي حوار له مع “الاقتصادية” أجراه محمد البيشي، رئيس التحرير، ذكر الجدعان أن الغرض من الإنفاق الاستراتيجي هو دعم التطور والنمو الاقتصادي وتعزيز الإنتاجية، بالإضافة إلى توفير فرص العمل وجذب الاستثمارات الخاصة، مؤكدًا التزام المملكة بـ”تعظيم الاستفادة من النفقات الحكومية عبر تخصيصها لمجموعة من الاستراتيجيات المبشرة بتنويع الاقتصاد”.

وأضاف الجدعان أن الإنفاق الكلي وصل في نهاية العام المنصرم إلى 1293 مليار ريال سعودي، بزيادة قدرها 11% مقارنة بالعام الذي سبقه، بينما بلغت النفقات الرأسمالية خلال نفس العام 186 مليار ريال.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأشار إلى أن تزايد الإنفاق قد يزيد من العجز في الميزانية، الذي سجل في الربع الأول من العام الجاري سادس عجز متتالي بمقدار 12.4 مليار ريال. وقد بلغت النفقات الاستثمارية في الربع الأول 34.5 مليار ريال، بزيادة 33% عن العام السابق.

وفي سياق آخر، سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا كبيرًا في تعاملات السوق العالمية اليوم الأربعاء، مدفوعًا بزيادة عوائد السندات الأمريكية وتصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي حول السياسة النقدية، وذلك في انتظار صدور بيانات إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع المنتهي في 3 مايو، التي قد تؤثر على تداولات الدولار المستقبلية.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات أجنبية أخرى بنسبة 0.19%، وصل إلى 105.568 نقطة، مستفيدًا من عدة عوامل.

منها زيادة عوائد السندات الأمريكية، حيث ارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.25% إلى 4.451 نقطة تقريبًا، وعوائد السندات لأجل 20 سنة بنسبة 0.18% إلى 4.712 نقطة، وعوائد السندات لأجل 30 سنة بنسبة 0.19% إلى 4.614 نقطة، مما أدى إلى ارتفاع المؤشر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني