سهم شركة تسلا يتراجع بنسبة 10% عقب إعلان ماسك عن مركبات آلية جديدة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

تراجع سهم “تسلا” خلال تعاملات يوم الجمعة الماضي، بعد أن كشفت الشركة عن مجموعة من المنتجات الآلية الجديدة، بما في ذلك الروبوتاكسي المعروف باسم “سايبركاب”.

وقد تراجع سعر السهم بنسبة 7.65% ليصل إلى 220.25 دولار في تمام الساعة 05:12 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن لامس 214.38 دولار، مما يعني اقتراب خسائره من 10% خلال الجلسة.

وأعلنت الشركة عن سيارة الأجرة ذاتية القيادة التي ينتظرها المستثمرون، والتي يُتوقع أن تبدأ “تسلا” في إنتاجها قبل عام 2027 وبسعر أقل من 30 ألف دولار.

وقد قدمت “تسلا” مركبة آلية جديدة تُدعى “روبوفان”، والتي يمكن استخدامها في النقل الجماعي أو لنقل البضائع. ومع ذلك، يبدو أن الضغوط جاءت نتيجة خيبة أمل المستثمرين بشأن الجدول الزمني لإطلاق هذه المنتجات وقلة التفاصيل المتاحة.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأشار محللو “مورجان ستانلي” في مذكرة لهم بعد الإعلان إلى: “شعرنا بخيبة أمل عامة تجاه الجوهر والتفاصيل المعروضة، ونتوقع أن تواجه تسلا ضغوطاً بعد هذا الحدث”.

وفي سياق آخر، من المقرر أن تُقام فعالية خاصة بشركة “تسلا” للكشف عن سيارات الأجرة ذاتية القيادة “روبوتاكسي” الخميس الماضي، وسط تفاؤل المستثمرين بأن هذا سيساهم في تعزيز أداء الشركة.

ووفقًا لمصادر على دراية بالأمر، من المحتمل أن تستخدم السيارات التي أُطلق عليها “سايبركاب” مزيجًا من الكاميرات وقوة الحوسبة للتنقل على الطرق.

ومن المتوقع أن تحتوي السيارة على مقعدين أماميين وبابين يفتحان لأعلى مثل أجنحة الفراشة. وعلى الرغم من أنه يتطلب الحصول على تصريح لتقديم خدمات الركوب التجارية باستخدام مركبات ذاتية القيادة في كاليفورنيا، إلا أن “تسلا” لم تتقدم بطلب للحصول على هذا التصريح.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!