سهم شركة تسلا يرتفع بنسبة 12% ويسجل أعلى سلسة مكاسب في 15 شهر

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

شهد سهم شركة “تسلا” ارتفاعًا ملحوظًا في جلسة أمس الإثنين، عقب أنباء عن قرب إطلاق تقنيتها للقيادة الذاتية بالكامل في الصين.

وارتقى السهم بمعدل 12.15% ليصل إلى 188.71 دولار بحلول الساعة 04:38 مساءً بتوقيت مكة، بعد أن وصل إلى 190.80 دولار خلال الجلسة.

وحقق سهم شركة “تسلا” زيادة بنحو 31% خلال آخر خمس جلسات، مسجلًا أعلى مكاسب منذ نهاية يناير 2023 حيث ارتفع بنسبة 33% خلال خمسة أيام.

وأعلنت “تسلا” يوم الأحد أن الصين رفعت القيود عن سياراتها بعد تلبية معايير أمان البيانات.

وهذا الإعلان أثار توقعات بأن برنامج القيادة الذاتية الكاملة لـ”تسلا” سيتاح قريبًا في الصين، أكبر سوق للسيارات الكهربائية.

ووفقًا للتقارير، وقعت “تسلا” اتفاقًا مع “بايدو” يضمن لها استخدام تقنيات الخرائط والملاحة لدعم نظام القيادة الآلية.

ومن ناحية أخرى، سجلت شركة “تسلا” بداية دون التوقعات لعام 2024، مع تراجع الأرباح بنسبة 55% في الربع الأول، وانخفاض المبيعات الفصلية لأول مرة في أربع سنوات.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأشار “إيلون ماسك” إلى تحديات غير متوقعة وضغوط على مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا، لكنه ذكر أن تسلا تفوقت على منافسيها في الصين.

بانير اعلاني

وأثار “ماسك” قلق المحللين بإعلانه المفاجئ عن “روبوتاكسي” في أغسطس، وقال: من لا يؤمن بحل “تسلا” للقيادة الذاتية لا يجب أن يستثمر فيها.

وتواجه “تسلا” تحديات مثل ضعف الطلب وارتفاع أسعار الفائدة، والمنافسة من السيارات الكهربائية والهجينة.

و“يو بي إس جروب” يتوقع تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة إلى 11% هذا العام، بعد نمو بنسبة 47% في 2023 و60% في 2022.

والمخاوف حول نمو “تسلا” جعلت سهمها من بين الأسوأ أداءً في مؤشر “إس أند بي 500” لهذا العام.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!