سهم شركة تسلا ينجح في مضاعفة سعره مقارنة بالقاع المسجل في شهر يناير

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

ارتفعت أسهم تسلا خلال جلسة تداول يوم الخميس الماضي، لتنجح في مضاعفه سعر السهم بعد أن وصل أدنى مستوياته في أوائل يناير من العام الجاري.

واستفادت أسهم تسلا من علامات الانتعاش في الطلب على السيارات الصديقة للبيئة، مما أدى أيضًا إلى تحسين معنويات المستثمرين بشأن أسهم التكنولوجيا.

وأعلنت شركة تسلا عن خفض اسعار سياراتها في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين لدعم مبيعاتها.

وارتفعت أسهم تسلا بنسبة 5.1 في المائة لتغلق عند 211.65 دولارًا في الساعة 6:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بزيادة 107 في المائة منذ أن سجلت أدنى مستوى لها في يوم التداول السادس في يناير من العام الجاري.

وكان قد انخفض السهم بنسبة 65 بالمئة في عام 2022 بسبب مخاوف بشأن إدارة الشركة وتوقعات الطلب على السيارات الكهربائية.

تعرف ايضاً على: صندوق استثماري أرباح شهرية

إيلون ماسك يوضح ان تسلا ستكشف عن النسخة الثالثة من خطتها الرئيسية في بداية شهر مارس

قال إيلون ماسك إن شركة Tesla تتمتع بمستقبل مشرق وتستعد لكسب دعم المساهمين في يوم المستثمر.

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية في تغريدة ان تسلا ستكشف عن النسخة الثالثة من خطتها الرئيسية في الأول من مارس من العام الجاري.

بانير اعلاني

وقالت تسلا في بيان لها إن يوم المستثمر سيمنح المستثمرين فرصة لرؤية خط الإنتاج الأكثر تقدمًا ومناقشة خطط التوسع طويلة الأجل.

قال أيلون ماسك: “الخطة الرئيسية الثالثة هي الطريق إلى مستقبل طاقة مستدامة بالكامل للأرض، وسيتم الإعلان عنها في الأول من مارس”.

وتعرض سعر سهم تسلا لضربة في العام الماضي مع قلق المستثمرين بانشغال ماسك بإدارة تويتر بعد شرائه في أكتوبر الماضي.

تخطط شركة فين فاست لبدء الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام 2024م

قالت شركة فين فاست الفيتنامية لصناعة السيارات الكهربائية، إن تسريح العمال في أمريكا الشمالية لن يعرقل خطة الشركة لبدء الإنتاج في الولايات المتحدة بحلول عام 2024.

وقالت الشركة إن تسريح العمال في الولايات المتحدة جزء من إعادة هيكلة من شأنها أن تعزز عملياتها في الولايات المتحدة وكندا.

أخبر الرئيس التنفيذي للشركة لشبكة CNBC أن فين فاست تعمل على التوسع في الولايات المتحدة للتنافس مع شركات صناعة السيارات الأمريكية مثل تسلا، وأن السوق التالية التي تخطط لاستهدافها ستكون أوروبا، وتحديداً ألمانيا وفرنسا وهولندا.

وتعد شركة فين فاست الشركة الأولى لمصنع السيارات في فيتنام، واعلنت عن خطط في أواخر العام الماضي للاكتتاب العام بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن لم يتم تحديد موعد رسمي بعد.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!