شركة أبل تبيع سندات بأكثر من 5 مليارات دولار على خمس دفعات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

لجأت شركة أبل إلى سوق السندات الأمريكية، مع تدفق المقترضين الذين يتطلعون إلى جمع السيولة قبل بيانات التضخم التي صدرت في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ووفقًا لـ Bloomberg، نقلاً عن مصادر مطلعين على الأمر، ان شركة باعت سندات على 5 دفعات بقيمة إجمالية 5.25 مليار دولار أمريكي، وكانت تستهدف في الأصل جمع 5 مليارات دولار أمريكي.

وقالت المصادر ان السندات ذات الاستحقاق الأطول في مبيعات أبل والتي تصل إلى 30 عامًا، ستحقق عائدًا أعلى بمقدار 108 نقاط أساس من سندات الخزانة الأمريكية المماثلة لها في نفس المدة.

وقالت الوكالة إن متداولي السندات يتوقعون تسجيل ما يتراوح بين 30 مليار دولار و35 مليار دولار من مبيعات السندات الأمريكية عالية الجودة هذا الأسبوع حيث يظهر سوق ديون الشركات علامات من الاستقرار.

وقالت المصادر إن عائدات بيع سندات أبل ستستخدم في أغراض عامة للشركة، والتي قد تشمل إعادة شراء الأسهم، وتوزيعات الأرباح، ورأس المال العامل، والنفقات الرأسمالية، وعمليات الاستحواذ وسداد الديون.

تعرف ايضاً على: كيف اشتري أسهم في البورصة

وهذه هي أول عملية بيع لشركة Apple للأسهم في سوق السندات منذ أن باعت سندات بقيمة 5.5 مليار دولار لتمويل عمليات إعادة شراء الأسهم، وتوزيع الارباح في اغسطس.

وبحسب مسح الأداء الاستثماري السنوي الذي أجرته شركة “Dimensional Fund Advisors” الأمريكية، فإن القيمة السوقية لـ “أبل” تفوق تقريباً القيمة السوقية لمعظم الأسواق المالية في العالم.

وفقًا للعدد الأخير من كتاب “MATRIX 2023″، تبلغ قيمة شركة تصنيع الهواتف الأمريكية حاليًا حوالي 2.7 تريليون دولار أمريكي.

بانير اعلاني

وتبلغ القيمة السوقية لسوق الأسهم الأمريكية 40 تريليون دولار أمريكي، تمثل حوالي 60 بالمئة من إجمالي قيمة سوق الأسهم العالمية، تليها اليابان بنسبة 6 بالمئة بقيمة سوقية تبلغ 4.1 تريليون دولار أمريكي، ويحتل سوق المملكة المتحدة المركز الثالث بقيمة 2.6 تريليون دولار، أو 4 بالمئة من إجمالي السوق العالمية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!