شركة الفخارية تعلن عن الاستحواذ على حصص مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية بقيمة 25 مليون ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الفخارية

أفادت الشركة السعودية المتخصصة في صناعة الأنابيب الفخارية “شركة الفخارية”، بإتمام عملية شراء جميع أسهم رأس المال في شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الاسمنتية. تم ذلك عقب تحقيق جميع الشروط الأولية المنصوص عليها في العقد، بما في ذلك نيل الموافقات اللازمة من الهيئات المعنية.

في بيان صادر للشركة عبر منصة “تداول”، ذكرت الشركة أنها قامت بدفع قيمة الصفقة، والتي تبلغ 25 مليون ريال، من خلال مواردها الخاصة.

كما لفتت الشركة إلى أن تأثير هذه الصفقة المالي سيبدأ في الظهور على البيانات المالية بدءًا من الربع الأول لعام 2024.

ومن جهة أخرى، أبرمت “الفخارية” مذكرة تفاهم مع شركة مصنع الدوحة للقوالب الخرسانية في قطر لتكوين شراكة في مصنع أرض السعودية. تجدر الإشارة إلى أن شركة مصنع الدوحة تتمتع بخبرة واسعة في تأسيس وإدارة مصانع لإنتاج الخرسانة المتنوعة باستخدام تقنيات متطورة.

وأعلنت الشركة أن الاتفاق يقضي بأن تحصل شركة مصنع الدوحة على نسبة 45% من الشراكة في شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية، والتي قامت “الفخارية” بشرائها مؤخرًا وتعمل حاليًا على إتمام إجراءات الاستحواذ.

وأضافت “الفخارية” في بيانها الصادر عبر “تداول” أن نصيبها سيكون 55% من رأس المال الشركة، مشيرة إلى أن مدة سريان المذكرة تمتد لـ180 يومًا.

وكانت قد وقعت “الفخارية” في وقت سابق من هذا الشهر عقد بيع وشراء مع مالكي شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية لشراء جميع حصصهم، مقابل مبلغ مالي أو بإصدار أسهم جديدة أو كليهما.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 49.05 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 51.00 وصل إلى الأدنى عند 47.95 والأعلى عند 51.00، وحجم التداول 300,741، وقيمة التداول 14,796,374.00، بعدد صفقات 1,374، والقيمة السوقية 735.75.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني