شركة الفخارية تعلن عن عدم تكمنها من نشر النتائج المالية السنوية الموحدة للعام المالي المنتهي 2023

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الفخارية

أوضحت شركة الفخارية أن معوقات وأسباب عدم القدرة على إصدار النتائج المالية في الوقت المحدد تتمثل في عدم اكتمال المناقشات مع مراجعي الحسابات حول بعض البيانات المتعلقة بالتقييمات التي أعدها المستشارون الخارجيون والشركة، المعتمدين من قبل الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين. وستُعلن النتائج المالية عبر موقع تداول بمجرد الانتهاء من المراجعة للقوائم المالية السنوية لعام 2023م.

وتشمل الإجراءات المتبعة والمزمع اتخاذها لإصدار النتائج المالية التنسيق مع المراجع الخارجي لبحث تقارير الخبراء المقدمة، وذلك ضمن الإطار الزمني المحدد للإعلان عن القوائم المالية، والموعد النهائي هو 29 أبريل 2024م.

وتؤكد الفخارية أن سبب تأخر نشر النتائج المالية السنوية للفترة المنتهية في 31/12/2023م يرجع إلى الحاجة لإتمام عملية المراجعة كما ذُكر سابقًا، ولا يرتبط بأي تغييرات جوهرية في العمليات التشغيلية للشركة منذ آخر قوائم مالية مدققة تم نشرها.

تصفح ايضاً توصيات التداول

من جهة أخرى، أعلنت “الفخارية”، عن إتمام عملية الاستحواذ على جميع حصص رأس المال في شركة أرض السعودية للمنتجات الاسمنتية، بعد تحقيق كافة الشروط الموضوعة في الاتفاقية، بما في ذلك الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

وصرحت الشركة في إعلانها عبر “تداول” بأن قيمة الاستحواذ، والتي بلغت 25 مليون ريال سعودي، قد تم دفعها من الأموال الخاصة بالشركة.

ونوهت الشركة إلى أن تأثير الصفقة المالي سينعكس على النتائج المالية بدءًا من الربع الأول لعام 2024.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 46.65 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 46.85 وصل إلى الأدنى عند 46.50 والأعلى عند 47.15، وحجم التداول 111,454، وقيمة التداول 5,208,713.00، بعدد صفقات 547، والقيمة السوقية 699.75.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني