الدولار مقابل النيوزلندي NZD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل النيوزلندي

بدأ زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريك “NZD/USD” اليوم بتحركات إيجابية، محاولاً اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند مستوى 0.5915، مع تأثير إيجابي من مؤشر القوة النسبية. لكن، لاستمرار الاتجاه الهبوطي، يجب أن يظل السعر أقل من هذا المستوى، مع وجود الهدف القادم للسعر عند مستوى 0.5840.

وحالياً، يستمر الاتجاه الهبوطي بفعالية مع استقرار السعر أدنى مستوى 0.5915.

ويتوقع أن يتراوح التداول اليوم بين دعم عند 0.5850 ومقاومة عند 0.5950. وتشير التوقعات إلى انخفاض السعر اليوم.

من ناحية أخرى، شهد الدولار الأمريكي افتتاحاً ضعيفاً في سوق العملات اليوم الاربعاء، متكبداً أكبر الخسائر بين العملات الرئيسية بنسبة 1.76%، متأثراً بالانخفاض أمام العملات الأخرى.

تصفح ايضاً توصيات العملات

تأتي خسائر الدولار الأمريكي في ظل انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر الماضي، وكذلك بسبب عمليات جني الأرباح التي تلت مكاسب الدولار السابقة، مما أدى إلى تراجعه اليوم.

وقد تأثر الدولار أيضاً بتصريحات محافظ الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، والعضو جيفرسون، اللذين رفضا الإشارة إلى احتمالية تخفيض أسعار الفائدة هذا العام، مما يشير إلى تغير في موقف البنك الفيدرالي.

وأشار المحافظ ونائبه إلى أن التضخم لم يتحسن، مما أدى إلى تغيير توقعات السوق لأول خفض في الفائدة ليكون في سبتمبر بدلاً من يونيو كما كان متوقعاً سابقاً.

وفي سياق متصل، تصدر الدولار النيوزلندي قائمة العملات الأكثر ربحاً اليوم، مدعوماً بارتفاع شهية المخاطرة في السوق، وحقق أرباحاً بنسبة 2.05% مقابل العملات الأخرى، بفضل بيانات التضخم الإيجابية التي صدرت مؤخراً والتي تشير إلى نمو مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.6% في الربع الأول من 2024، مما يعزز التوقعات بأن البنك المركزي النيوزلندي قد يحافظ على أسعار الفائدة دون تغيير لفترة أطول، مما يدعم قوة الدولار النيوزلندي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!