شركة جوجل توافق على تسوية ودية مشتركة بخصوص دعوى انتهاك براءات الاختراع الخاصة بالشرائح الإلكترونية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

توصلت شركة “جوجل” إلى تسوية ودية مشتركة لقضية انتهاك براءات الاختراع المتعلقة بالتكنولوجيا المستخدمة في بعض شرائحها الإلكترونية.

وبحسب بيانات أعلنتها المحكمة يوم الأربعاء الماضي، وافقت “جوجل” وشركة “سينجولير كمبيوتينج- Singular Computing”، التي اتهمتها بالانتهاكات في دعواها عام 2019، على شروط ملزمة للتسوية.

وتعود الخلافات إلى ادعاءات “سينجولير” بأن “جوجل” استفادت من تقنيتها للرقائق المحمية ببراءة اختراع والتي أنشأها مؤسس الشركة “جوزيف بيتس”، والتي تستخدم لتنفيذ البرامج القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وتم رفع القضية في المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة ماساتشوستس، ولديهما الآن 30 يومًا للوصول إلى اتفاق تسوية نهائي.

وفي سياق آخر، أوضحت شركة “جوجل” أن متصفحها الشهير “كروم” سيحصل على ثلاث إضافات جديدة مدعومة من الذكاء الاصطناعي، ضمن الجهود الرامية لتحسين المهام اليومية للمستخدمين، بعد تطوير عمليات البحث على الويب.

وكتبت “باريسا تبريز” نائبة رئيس أعمال المتصفح على المدونة الرسمية: “ابتداءً من تحديث اليوم، نقدم ميزات الذكاء الاصطناعي لجعل التصفح أسهل وأكثر كفاءة، ويمكنك تجربتها على الحواسيب خلال الأيام القليلة القادمة، انطلاقًا من الولايات المتحدة”.

وحسبما نُشر، تأتي في مقدمة الميزات، تنظيم علامات التبويب، حيث سيقترح “كروم” تجميع علامات التبويب، وينشئها آليًا بناءً على علامات التبويب المفتوحة، بدلًا من تنظيمها بشكل يدوي، وهو ما يوفر المزيد من الوقت والجهد.

وبالإضافة إلى تخصيص شكل المتصفح ليتناسب مع رغبة المستخدمين بسرعة، وبناءً على الموضوع والحالة المزاجية، وتعتبر ثالث الميزات التي تصدر الشهر المقبل هي المساعدة في الكتابة عبر الويب، والتعبير وصياغة الأفكار.

أعلنت شركة “جوجل” استثمار مليار دولار في مركز بيانات جديد في المملكة المتحدة للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على خدماتها.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!