سهم شركة تسلا يتراجع بشكل كبير وبأكبر وتيرة يومية في اكثر من عام

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

تراجع سهم “تسلا” بشدة جدًا في نهاية تداولات يوم الخميس، بعد أن أعلنت شركة السيارات عن نتائج أعمال ضعيفة عن التوقعات وأنذرت من بطء نمو الأعمال.

وبعد أن انخفض السهم بأسرع وتيرة منذ عام 2020 خلال جلسة أمس الخميس، استطاع أن يخفف من خسائره لينهي متراجعًا بنسبة 12.15% فقط عند 182.63 دولار، وهي أعلى وتيرة تراجع في حوالي عام.

وأظهرت “تسلا” بعد إغلاق جلسة الأربعاء الماضي، أن إيراداتها في الربع الرابع بلغت 25.17 مليار دولار وربحية السهم 71 سنتًا، مقابل توقعات أشارت إلى 25.60 مليار دولار و74 سنتًا على التوالي.

وأفادت الشركة أن نمو حجم مبيعات السيارة في عام 2024 “قد يكون أدنى بشكل ملحوظ” من المعدل المحقق في العام الماضي، محذرة المستثمرين من أنها “حاليًا بين موجتين رئيسيتين للنمو”.

وكذلك قال الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” إنه بدون وجود حواجز وقواعد تجارية، سوف تهدم الشركات الصينية نظيراتها العالمية، بسبب قدراتها التنافسية العالية في مجال السيارات الكهربائية.

وقامت شركة “تسلا” باستدعاء نحو 199.575 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب مشكلة برمجية تحول دون عرض صور كاميرا الرؤية الخلفية، والتي قد ترفع من خطر وقوع حادث.

ووفقًا لبيانات الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، يتضمن الاستدعاء سيارات “موديل إس” و”إكس” و”واي” لعام 2023 المزودة بنظام القيادة الذاتية الكامل 4.0، بسبب خلل برمجي.

وأشارت الإدارة أن الشركة أصدرت بالفعل تحديثًا برمجيًا مجانيًا لأصحاب السيارات لمعالجة الخلل، ولكن من المتوقع أن يتم إخطارهم بالاستدعاء ابتداءً من الثاني والعشرين من مارس.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، ذكرت شركة السيارات الكهربائية الأمريكية أن نمو حجم مبيعات سياراتها في 2024 قد يكون أقل بشكل ملحوظ من المعدل المسجل في العام الماضي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!