شركة أمازون تخطط لاستثمار 2.26 تريليون ين “ما يعادل 15.24 مليار دولار” في اليابان بحلول عام 2027

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

قالت “أمازون ويب سيرفيسز” (AWS)، إنها تخطط لاستثمار 2.26 تريليون ين (بما يعادل 15.24 مليار دولار) في اليابان بحلول عام 2027 لزيادة البنية التحتية للحوسبة السحابية.

وأوضحت الشركة التابعة لأمازون في بيان أنها ستصرف على تحسين منشآتها في مناطق حضرية رئيسية مثل طوكيو وأوساكا لمواكبة الطلب الكبير من العملاء.

وتضاف هذه الاستثمارات إلى 1.51 تريليون ين التي أنفقتها الشركة من 2011 إلى 2022 لإنشاء قدرات الحوسبة السحابية في اليابان.

وارتفع سهم أمازون في بورصة وول ستريت بأكثر من واحد بالمئة، وزادت مكاسبه في تداولات ما بعد الإغلاق ولكن بنسبة بسيطة، وتصل القيمة السوقية للشركة إلى حوالي 1.6 تريليون دولار.

وتنمّي هذه الاستثمارات الكبيرة من AWS النمو السريع لسوق الحوسبة السحابية في اليابان، حيث يتزايد الطلب على خدمات سحابية آمنة ومضمونة للشركات من جميع الأحجام، حيث تنتقل المزيد من الأنشطة التجارية إلى الإنترنت.

وتركز AWS على الأسواق الحضرية الرئيسية مثل طوكيو وأوساكا حيث توجد أعلى كثافة للمؤسسات والشركات الناشئة التي ترغب في استخدام خدمات الحوسبة السحابية.

وتقوي هذه الاستثمارات موقف “أمازون ويب سيرفسيز” كمرشح سائد في سوق الحوسبة السحابية اليابانية، حيث تواجه منافسة من مايكروسوفت أزور “Microsoft Azure” وغوغل كلاود بلاتفورم “Google Cloud Platform”.

وفي سياق آخر، أعلن صندوق العمل (تمكين) عن تجديد التعاون مع أمازون ويب سيرفيسز بهدف مواصلة دعمه لمركز الابتكار السحابي (CIC) في جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين.

وتهدف هذه الشراكة التي تدخل حاليًا عامها الرابع، إلى تحسين المهارات الرقميّة للطلبة، وتسريع وتيرة التحوّل الرقمي في مملكة البحرين، وإيجاد حلول متقدمة ومبتكرة للتحديات التي تواجه بعض المؤسسات من القطاع العام.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!