شركة نيو الصينية تطور بطارية جديدة بمعدل قيادة لمدة 14 ساعة متواصلة بالشحنة الواحدة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

قاد “ويليام لي” الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية الصينية “نيو – NIO” سيارة من نوع “إي تي 7” الكهربائية بالكامل لأكثر من ألف كيلومتر ببطارية واحدة، وذلك لمدة 14 ساعة متتالية، في إنجاز عظيم لصناعة سيارات الطاقة الجديدة في الصين.

وأظهرت تجربة قيادة “لي” للسيارة التي بثت مباشرة على منصة “ويبو”، أن البطارية بسعة 150 كيلو واط في الساعة قادرة على تغطية رحلة سفر طولها 1.044 كيلومتراً من مقاطعة تشيجيانغ إلى مقاطعة فوجيان، بسرعة متوسطة 84 كيلومتراً في الساعة.

وكتب “لي” في منشور على منصة “ويبو”، إن هذا التحدي يبرهن على قوة منتجات البطاريات المتينة بقدرة 150 كيلوواط في الساعة.

وقال إن هذا النوع من البطاريات هو الأعلى عالمياً من حيث كثافة الطاقة، والأكثر إنتاجية على نطاق واسع، ويحقق مستوى ممتاز من الأمان.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن “نيو” تدعي أنها ستبدأ الإنتاج الكبير لهذه البطارية في عام 2024، وأن ثمن البطارية سيكون 298 ألف يوان (42 ألف دولار) وهو ما يوازي سعر سيارة “تسلا مويل واي” كاملة.

وتتبع “نيو” طريقة تبديل البطارية الفارغة بأخرى مليئة بدلاً من انتظار الشحن، لتضمن استمرار القيادة في ثلاث دقائق فقط، وتمنح عملائها خيار شراء السيارة بلا بطارية، ودفع اشتراك شهري لاستعمال البطاريات في نظام الشحن الخاص بالشركة.

وأعلنت الشركة عن سيارتها الجديدة “ET9”، والتي ستباع للمستهلك بسعر 112 ألف دولار، والتي تبدو من الداخل وكأنها قمرة طيران فخمة.

ونالت التقنيات المستخدمة في تشغيل وقيادة السيارة الجديدة إعجاب المحللين الذين قالوا إنها ستدفع سهم “نيو” في المستقبل، وليس السيارة ذاتها، والتي من المنتظر تسليمها في الربع الأول من عام 2025.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني