شركة زين السعودية تعلن عن إطلاق أول نظام لإدارة الأسطول المخصص لقطاع الأعمال كمنتج وطني 100%

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم زين

أعلنت شركة “زين السعودية”، عن بدء تشغيل نظامها الجديد لإدارة الأسطول، وهو منتج وطني بنسبة 100% مخصص للأعمال. وقد تم تجميع وتصنيع أجهزة التتبع الخاصة بالنظام داخل السعودية، وتستضيف البيانات بالكامل عبر سحابة زين محليًا، مما جعل “زين السعودية” أولى شركات الاتصالات والخدمات الرقمية بالمملكة التي تقدم حلًا شاملًا لإدارة الأسطول “صُنع في السعودية”.

ويمثل “نظام إدارة الأسطول” منصة سحابية شاملة تخدم القطاعين العام والخاص بكافة أحجامهم، مساهمًا في تبسيط العمليات اللوجستية، وتحسين مسارات التنقل، وتقليل استهلاك الوقود، مما يعزز الحفاظ على البيئة ويدعم الاستدامة. كما يساهم في تعزيز سلامة السائقين والأمن في قطاع المواصلات واللوجستيات، بفضل إمكانية التتبع عبر الأقمار الصناعية، مما يتيح لصناع القرار في القطاع اللوجستي اتخاذ قرارات مبنية على تقارير دقيقة وشاملة، ما يزيد كفاءة العمليات ويخفض التكاليف.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وقال المهندس سعد بن عبد الرحمن السدحان، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال والنواقل والمشغلين بـ”زين السعودية”، أعرب عن فخرنا بأن تكون الشركة رائدة في تقديم حل متكامل صُمم وطُور داخل المملكة، متماشيًا مع استراتيجية الاستدامة للشركة ودعم المحتوى المحلي، ويسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 لتعزيز الاقتصاد الرقمي وتوطين التقنية.

وأكد السدحان على التزام الشركة بتطوير منظومة تقنية متكاملة تسعى لتعزيز الرقمنة والأتمتة عبر القطاعات الإنتاجية والخدمية واللوجستية في المملكة، مشيرًا إلى أن نظام إدارة الأسطول يمثل جزءًا من هذا النهج الاستراتيجي الوطني. وأعرب عن اعتزازه بأن “زين السعودية” تقود الشركات في تقديم أنظمة رقمية وطنية 100%، مساهمة في تقدم المملكة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 12.16 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 12.16 وصل إلى الأدنى عند 12.10 والأعلى عند 12.26، وحجم التداول 2,186,545، وقيمة التداول 26,583,610.00، بعدد صفقات 2,250، والقيمة السوقية 10,928.56.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!